فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

ورشة عمل لمناقشة آليات عمل بوابة الهيئات المحلية

أكد وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، أهمية بوابة الهيئات المحلية وما توفره كقاعدة بيانات شاملة تضم كافة المعلومات حول قطاع الحكم المحلي ومجالات عمل الهيئات المحلية من أنظمة، وأدلة عمل، وسياسات، ودراسات، وأنشطة، وخطط، وموازنات، وإعلانات، وغيرها من الأمور المتعلقة بأعمالها وأنشطتها اليومية.

وقال الأعرج خلال ورشة عمل عقدتها الوزارة، اليوم الاثنين، إن الوزارة ومن منطلق إيمانها وحرصها الشديد بضرورة مواكبة قطاع الحكم المحلي الفلسطيني لأحدث النظم في العالم، عملت على تطوير نظام معلوماتي متقدم يحاكي أحدث النظم والمتمثل في بوابة الهيئات المحلية.

وأشار إلى أهمية المعلومات والبيانات التي توفرها البوابة الإلكترونية، حيث تشكل ركناً أساسيا لا غنى عنه في عملية التخطيط سواء المحلي أو الوطني، إضافة إلى استخدامها في إدارة المشاريع التنموية وتوجيهها من خلال معرفة واقع التجمعات السكانية واحتياجاتها من الخدمات المختلفة.

وأعرب الأعرج عن بالغ شكره وتقديره لمؤسسة التعاون الألماني (GIZ) على دعمها لقطاع الحكم المحلي، ولتطوير نظام بوابة الهيئات المحلية، كما شكر طواقم الوزارة التي عملت على إنشاء وتحديث النظام بالتعاون مع الشركاء في صندوق البلديات والمؤسسة الألمانية.

بدوره، أكد وكيل الوزارة، رئيس اللجنة التوجيهية الخاصة بالبوابة محمد جبارين، أهمية البوابة وما شكلته من نقلة نوعية ومتقدمة في مواكبة التطور التكنولوجي من خلال ضم البوابة للعديد من التطبيقات الحيوية والهامة والتي تخدم جميع مستخدمي هذا النظام.

وأشار إلى اهتمام الوزارة بكافة الطواقم العاملة والمسؤولة عن النظام وتطويره، وتعمل على تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لاستمرار هذا النظام الحيوي والهام والذي يخدم قطاع الحكم المحلي بشكل عام.

ولفت إلى أن الوزارة ستعمل على تدريب الهيئات المحلية والإدارات المركزية والمديريات على آليات إدخال المعلومات ضمن البوابة وتحديثها بشكل دائم ويضمن الحفاظ على هذا الانجاز والبناء والمراكمة عليه.

من جهته، أكد مدير مشروع الإصلاح في الحكم المحلي في مؤسسة التعاون الألماني (GIZ) هانز فروهاوف، أهمية البوابة الإلكترونية وما توفره من معلومات دقيقة وشاملة تسهم في تحقيق نوع من الشفافية في الطرح واستعراض كافة ما يتعلق بقطاع الحكم المحلي، مشيراً إلى استمرار الدعم الألماني لقطاع الحكم المحلي.

وجرى خلال الورشة استعراض البرامج المحوسبة في الوزارة من برامج التشكيلات والانتخابات، وملفات التجمعات السكانية، وبرنامج التخطيط التنموي الاستراتيجي، ونظام(GEOMOLG)، وغيرها من البرامج والأنظمة المعمول بها في الوزارة، إضافة لعرض البرامج التي سيتم ربطها في البوابة، والتقنيات الخاصة باستخدامها، وآليات تطويرها.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026