فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

ديوان الموظفين يبحث مع برنامج الامم المتحدة الانمائي تعزيز التعاون

 بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، مع الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي (برنامج مساندة الشعب الفلسطيني) روبرتو فالنت، والوفد المرافق له، خلال لقاء في رام الله اليوم الأحد، سبل تعزيز التعاون والشراكة لدعم البرامج التي ينفذها الديوان، للرقي بالإدارة العامة في مؤسسات دولة فلسطين.

وأكد أبو زيد عمق العلاقة بين الديوان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لكونه الشريك الاستراتيجي الداعم لبرامج الديوان منذ سنوات، متطلعا لمزيد من التعاون في المستقبل وتحقيق إنجازات أخرى.

وأطلع أبو زيد، فالنت على الإنجازات وقصص النجاح التي حققها الديوان، والتي يسعى لتحقيقها في العام الجاري وفق خطته الاستراتيجية، وأبرزها مدونة السلوك التي عممت على كافة العاملين في القطاع العام، وجدول التشكيلات، وتحديث نماذج تقييم الأداء، والتشبيك مع أهم المؤسسات والمنظمات الدولية التي تعنى بالإدارة العامة، وإعداد الخطة الوطنية للتدريب.

 وأشار الى انطلاق العمل بالامتحان الالكتروني لتقييم المتنافسين على الوظائف الحكومية، والذي سيحقق مبدأ الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص أمام الجميع، ويضفي المصداقية على آلية التعيين في الوظائف الحكومية.

وقال أبو زيد إن ديوان الموظفين العام حصل على شرف استضافة أضخم مؤتمر للإدارة حول العالم، والذي سينظم بالشراكة مع الرابطة الدولية لمدارس ومعاهد الإدارة في العالم (IASIA)، وشبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبحوث الإدارة العامة (MENAPAR)، والذي من المتوقع أن تشارك به أكثر من 60 دولة ويقدم به أكثر من 400 ورقة بحثية وتجربة ناجحة في مجال الإدارة العامة، وسيثمر بتعزيز التجربة الفلسطينية إضافة الى تسويقها بين دول العالم.

ودعا أبو زيد برنامج الأمم المتحدة الانمائي الى المشاركة وتقديم الدعم في كافة المجالات لإنجاح المؤتمر الذي سيضم دولا من كافة قارات العالم.

 بدوره، قال فالنت: نحن في برنامج الأمم المتحدة، ندرك أهمية المؤتمر لبناء دولة فلسطين والرقي بمؤسساتها، ونحن اليوم نناقش موضوع التمويل والمساهمة في المؤتمر من الجانب المالي، إضافة الى مشاركة خبراء وممثلين على مستوى عالمي، من برنامج الأمم المتحدة ومن دول مختلفة.

وأضاف: نحن ملتزمون بالاستمرار بتمويل نظام إدارة معلومات الموارد البشرية والتخطيط الوظيفي في ديوان الموظفين، بشقيه الفني والمالي، وندرك تماما أهمية البرامج التي ينفذها الديوان لصالح بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026