فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

اللواء جبر يطلع على أوضاع الخليل واحتياجاتها

بحث سبل انجاح "المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية" في المحافظة

 أطلع محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الثلاثاء، مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج إسماعيل جبر، على الوضع العام والتطورات واحتياجات الخليل.

كما بحث في لقاء آخر عقد بمقر المحافظة سبل انجاح "المؤتمر الوطني الاول للتنمية الاقتصادية".

واستعرض حميد، كافة الانجازات والمشاكل والقضايا واحتياجات المحافظة على كافة المستويات، وشرح العمل الذي يبذل خصوصا فيما يتعلق بتوفير الامن والأمان للمواطنين، تحديدا في المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال الاسرائيلي .

وثمن المحافظ دور اللواء جبر في التواصل الدائم ومتابعة ما يجري في الخليل على الدوام، لتقديم الخدمات لأبناء المحافظة التي تخضع لهجمة شرسة دوما من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

ومن ثم عقد اجتماع مع موظفي المحافظة، حيث وجه جبر شكره على كل الانجازات التي حققت خلال الفترة الماضية، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس الذي يصدر توجيهاته دوما للاهتمام بمحافظة الخليل، لما تمثله من ارتكاز سكاني وجغرافي، ولما تعانيه من انتهاكات الاحتلال والمستوطنين.

وأشاد بالجهود التي تبذلها المؤسسة الامنية بتوجيهات المحافظ حميد، لتوفير الامن وتطبيق القانون رغم كل معيقات الاحتلال الذي يحاول توتير الاجواء ونشر الفوضى.

وعلى صعيد آخر، عقد في محافظة الخليل بحضور المحافظ حميد، لقاء لبحث سبل انجاح "المؤتمر الوطني الاول للتنمية الاقتصادية" المقرر عقده الشهر المقبل في الخليل.

وحضر اللقاء مدير عام التنمية والاستثمار في وزارة الحكم المحلي محيي الدين العارضة، ومستشارون من منظمة الأمم المتحدة الإنمائية (UNDP)، ورؤساء البلديات والغرف التجارية بالمحافظة، وممثلون عن وزارات الاقتصاد والعمل والزراعة، والجامعات الفلسطينية، وعدد من الشخصيات الرسمية والأهلية.

وقال حميد لــ"وفا" قطاع الحكم المحلي في كل الدول التي نهضت وتطورت مهم وحيوي، ويقود العملية التنموية لكونه ركيزة اساسية للنظام السياسي الديمقراطي والتنموي، لذلك سيشكل المؤتمر المذكور شراكة حقيقية بين القطاع الحكومي ممثلا بوزارة الحكم المحلي، والوزارات ذات العلاقة والبلديات.

وأضاف، معظم الدول المتقدمة مرت بمراحل تطوير الحكم المحلي، لأن الهيئات المحلية أو البلديات هي حكومة محلية، وتستطيع القيام بهذا الدور لأن القانون منحها الصلاحيات، وعليها أن تمارس صلاحياتها وأن توفر لها الامكانيات لإنجاحها.

بدوره، أشار مدير عام الحكم المحلي في الخليل رشيد عوض لــ"وفا"، إلى أن اللقاء يهدف لتعريف هيئات الحكم المحلي والمؤسسات المدنية والشركاء من القطاع الخاص على طبيعة المؤتمر الذي سيعقد الشهر المقبل على مدار يومين، ولتوضيح الاطار القانوني الذي ينظم عمل الاستثمار في الهيئات المحلية.

وقال: نتطلع أن يكون للهيئات المحلية وخاصة البلديات دور حقيقي في التنمية الاقتصادية بصفتها الاكثر قدرة على تلمس احتياجات المواطنين وتنفيذ مشاريع لخدمتهم، ونسعى لشراكة حقيقية بين البلديات والمستثمرين لخدمة الصالح العام والوطن.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026