فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

غنيم والسفير الياباني يبحثان آفاق التعاون المشترك

 بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم مع السفير الياباني لدى فلسطين السيد تاكيش اوكوبو، ورئيس هيئة المدن الصناعية علي شعث، أبرز المستجدات في قطاع المياه والصرف الصحي، ودعم الحكومة اليابانية لتنفيذ مثل هذه المشاريع، والتعاون المستقبلي في هذا المجال.

وركز اللقاء، الذي جميعهم في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، على البحث في المشاريع المائية الممولة من الحكومة اليابانية والمتركزة في منطقة الأغوار بهدف تطوير الوضع المائي فيها. حيث أكد السفير تخصيص الحكومة اليابانية دعما إضافيا يتمثل في توفير 3 مليون دولار لمشاريع مائية.

كما ناقش اللقاء، حسب بيان لسلطة المياه، الخيارات المتاحة لتزويد المياه للمنطقة الصناعية في أريحا، والتي ستساعد الشركات الفلسطينية لتصدير منتوجاتها إلى الخارج.

وأكد غنيم، خلال اللقاء، الحاجة الملحة لحفر بئر مياه جديدة في أريحا، تساهم في سد الاحتياجات المائية ليس فقط للمنطقة الصناعية، وإنما ايضا لاحتياجات المواطنين في أريحا.

كما تطرق إلى آخر التطورات الحاصلة في عمل اللجنة المشتركة للمياه، والتي نجم عنها وجود آلية عمل جديدة تساهم في تمكن سلطة المياه من تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي دون الحاجة الى الحصول على موافقة اللجنة، الأمر الذي يساهم في تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية المائية التي بقيت عالقة لسنين طويلة لدي اللجنة المشتركة.

وقال الوزير غنيم، إنه وفي هذا الاطار فإننا سنعمل على تنفيذ المشاريع وفق الخطة الاستراتيجية وضمن الأولويات التي تفرضها الحاجة، الأمر الذي يدفعنا إلى حث الدول المانحة لتوفير المزيد من الدعم والتنسيق للتمكن من تنفيذ هذه المشاريع الهامة، والتي ستنعكس آثارها على حياة المواطنين وتوفير خدمة مياه آمنة لهم.

وأكد رئيس سلطة المياه العلاقة التاريخية التي تربطنا مع الحكومة اليابانية، موضحا أن الدور الذي تلعبه الحكومة اليابانية في دعم قطاع المياه الفلسطيني يعتبر هاما جدا، ومشددا على أهمية تعزيز هذا التعاون وتوسيع مجالاته ليشمل تنفيذ مشاريع حيوية اضافية في تجمعات فلسطينية أخرى لا سيما في ظل الخطة التي وضعتها سلطة المياه للنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي بالتزامن مع العمل على تطوير هذا القطاع لتحقيق فائدة أكبر تساهم في الاستغلال الأمثل للمياه بكافة جوانبها.

بدوره عبر السفير الياباني عن تقديره لجهود سلطة المياه، مشيدا بعملها في تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين، لا سيما ما يتعلق في قضية المياه التي تعتبر قضية استراتيجية هامة. واعتبر أن هذه التجربة ساهمت في تعزيز صمود المواطنين من خلال توفير الخدمات التي تسهل حياتهم.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026