فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

وزارة الصحة تعلن عن نسبة الإناث في كادر التمريض لديها

 أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن عدد الكادر التمريضي والقبالة العامل في مختلف المراكز الطبية في الوزارة، بلغ 2366 ممرضا وقابلة، خلال عام 2016.

ووفق بيان للوزارة، فقد بلغ عدد الممرضين والممرضات في مراكز الرعاية الاولية في مختلف مدن وقرى الضفة الغربية 699 ممرضا وممرضة، خلال العام الماضي، حيث تشكل نسبة الاناث 89? مقابل 11? فقط من الذكور، فيما يبلغ عدد الممرضين في شبكة المستشفيات الحكومية، 1484 ممرضا وممرضة، تشكل نسبة الذكور منهم نحو 40% مقابل 60% تقريبا من الاناث، وبلغ عدد القابلات 183 قابلة.

 وأضاف البيان: ويشكل الكادر التمريضي والقبالة في وزارة الصحّة نحو 30% من مجموع العاملين في مختلف مراكز وزارة.

من جانبه، قال وزير الصحة جواد عواد إن الكادر التمريضي والقبالة العامل في المستشفيات الحكومية ومراكز الرعاية الاولية يعمل جنبا إلى جنب مع الكادر الطبي بشكل تكاملي، لتوفير الخدمة الصحية المثلى للمواطنين في الوقت المناسب.

وأكد الوزير سعي الوزارة الدائم في توفير مختلف الكوادر الطبية والتمريضية في المراكز الطبية في الوطن حسب احتياج هذه المراكز واقسامها، مشيرا إلى سياسة الوزارة في توفير المزيد من المراكز الطبية في مختلف المدن والقرى الفلسطينية لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين، كل في أماكن سكنهم وتلقيهم للعلاج.

وأشار إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد لله في دعم استراتيجية وزارة الصحة لرفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، من خلال توفير مراكز العلاج والكادر الطبي والتمريضي وكافة أنواع العلاج.

بدورها، قالت مدير عام التمريض نجاة دويكات إن الادارة العامة للتمريض تعمل مع مختلف الادارات العامة في وزارة الصحة الفلسطينية، لتعزيز التلاحم ورفع كفاءة وجودة ما يقدم للمواطنين من علاج ورعاية، وذلك وفق استراتيجية وزارة الصحة.

 وأضافت: لقد عملت الادارة العامة للتمريض خلال العام 2016، على تعزيز متابعة عمل كافة الممرضين والقابلات من خلال الدورات والورشات التدريبية، وتحديث دليل العمليات الذي اعتمده وزير الصحة جواد عواد لهدف متابعة عمل الكادر التمريضي.

 وأضافت: وتسعى الادارة العامة للتمريض، وفق استراتيجية وزارة الصحة، خلال العام الجاري إلى تعزيز كفاءة عمل كل ممرض وقابلة، ومتابعة عملهم مع الكادر الطبي والمرضى لتقديم العلاج الأمثل للمواطنين.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026