فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

وزارة الاتصالات ومنظمة "الألسكو" تتفقان على سلسلة برامج تدريبية

 اتفقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألسكو)، اليوم الثلاثاء، على برامج تدريبية لكوادر تقنية ومهندسين فلسطينيين، وعلى إشراك القطاعين الخاص والعام للاستفادة منها.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر الوزارة في رام الله، جمع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، ووكيل الوزارة سليمان الزهيري، مع مدير عام (الألسكو) عبد الله محارب، والوفد المرافق له، وأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، مراد السوداني.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حرص فلسطين وإصرارها على استخدام التكنولوجيا للتغلب على المعيقات الإسرائيلية، وتحدث عن أهم المنظمات العالمية التي تتواصل معها فلسطين من أجل الحصول على العديد من الاعترافات والحقوق الفلسطينية، مشيراً إلى أهمية تعزيز المحتوى الرقمي العربي بالشراكة مع المنظمة، وتطوير التعليم الذكي لأهميته في تنمية المجتمعات في عصر المعرفة.

كما تطرق إلى أبرز مشاريع الوزارة لاسيما مركز الإبداع التكنولوجي والذي يسعى إلى تحقيق رؤية الوزارة بإقامة مجتمع المعرفة ورفع القدرات والكفاءات الفلسطينية، من خلال تفعيل منظومة برامج التدريب المتخصصة وصقل المهارات التكنولوجية للمتدربين بما يوفر كوادر مؤهلة من القطاع العام وخريجي تكنولوجيا المعلومات الجدد على أعلى مستوى، لتلبية احتياجات السوق ومواكبة آخر المستجدات في عالم التكنولوجيا والمعلومات.

من جانبه أشاد محارب بدور وزارة الاتصالات في تطوير البنية التحتية للقطاع، وأبدى الوفد إعجابه بمركز الإبداع التكنولوجي التابع للوزارة الذي تجول فيه واطلع على مرافقه والأجهزة المتقدمة فيه.

كما أكد محارب اتجاه المنظمة في تطوير التطبيقات الجوالة في المجتمع العربي وتطوير منظومة التعليم بالاعتماد على التكنولوجيا. وأشار إلى أهمية الدعم العربي لفلسطين وضرورة زيارتها لدعمها معنويا ومادياً، مبينا أن المنظمة أنجزت الكثير من المشروعات لصالح فلسطين ودعم فلسطينيين من أراضي الـ48 وجميع أنحاء فلسطين.

بدوره عبر مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في المنظمة محمد الجمني، عن سعادته بمشاريع الوزارة ومركز التدريب، وأشاد بمشاركة فلسطين في جائزة التطبيقات الذكية، والتي تأتي في المرتبة الثالثة من حيث نسبة المشاركة وهي مرتبة متميزة مقارنة بدول عربية كبرى ومستقرة، وشكر ممثل الوزارة في لجنة تحكيم الجائزة، إبراهيم أبو بكر على تعاونه.

وأكد أن المنظمة تفتح المجال للقدرات العربية الشبابية لاسيما في مجال التطبيقات الذكية عبر توفير منصة مجانية للشباب لتسجيل تطبيقاتهم.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026