فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

النتشة: نتطلع إلى أجيال تحب فلسطين خالية من الفساد

- خلال حفل تكريم وتوقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين "مكافحة الفساد" واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية

كرمت هيئة مكافحة الفساد ممثلة برئيسها رفيق النتشة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ممثلة بنائب رئيس مجلس الإدارة إلهام عبد القادر، في رام الله اليوم السبت، مجموعة من المنشطين للمخيمات الصيفية الذين تم تدريبهم على تفعيل ثقافة النزاهة والشفافية.

وتخلل حفل التكريم توقيع اتفاقية تعاون بين الطرفين.

وقال النتشة في كلمته في افتتاح الحفل، إننا نحرص على أن تتم تنشئة شبابنا على الاخلاق الحميدة والنزاهة والشفافية ليستلموا مراكز القيادة لاحقا بكل أمانة" .

واضاف، "علينا جميعا أن نقف يدا بيد لمحاربة الفساد والتصدي له بكل الطرق والسبل الممكنة لخلق روح المبادرة الوطنية لدى الاجيال القادمة".

من جانبها ثمنت عبد القادر الدور الذي تقوم به هيئة مكافحة الفساد، معتبرة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية محظوظة للتشارك مع هيئة مكافحة الفساد الممثلة بقامتها رفيق النتشة .

ونوهت الى" أنه من الحكمة استهداف هذه الفئة العمرية لأنه غالبا ما تكون في مرحلة تكوين الوعي والسلوك للأطفال، ولذا أشد على الجميع للعمل على رسم وعيهم على مبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة، كي يكسبوا هذا السلوك ويمارسوه في الواقع الذي سيعملون به لاحقا".

ودعت عبد القادر الجميع للوقوف الى جانب هيئة مكافحة الفساد لما لها من خبرة طويلة، والاذرع التنفيذية التي تتشارك معها لنشر مبادئ النزاهة والشفافية".

يشار الى انه تم استهداف ما يقارب 100 متطوع من منشطي المخيمات الصيفية، حيث تم تدريبهم لرفع مستوى وعيهم بمبادئ مكافحة الفساد، ضمن تنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات لتوظيف قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد من خلال المخيمات الصيفية، حيث وُظفت كل من الدراما والرسم والمسرح والفنون والكتابة الابداعية في تعزيز مفاهيم النزاهة والشفافية.

واستهدفت المخيمات الصيفية ما يقارب 4820 طفلا من خلال 47 مخيما صيفيا، حيث تم العمل معهم على الرسم والتلوين والكتابة الابداعية والدراما والمسرح، وذلك لرفع مستوى وعي الطلاب المشاركين بهذه المخيمات الصيفية على مبادئ مكافحة الفساد، وبذلك تم تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة في هذه المخيمات وتوصيل رسالة هيئة مكافحة الفساد الى الآلاف المشاركين وعائلاتهم.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026