فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

تربية قباطية تعقد ملتقى الإشراف التطويري الأول

عقدت مديرية التربية والتعليم/ قباطية جنوب جنين، مساء اليوم الثلاثاء، ملتقى الإشراف التطويري الأول في قباطية بمشاركة ملتقى غزة.

  وأشار مدير التربية والتعليم محمد زكارنة، الى أهمية انعقاد هذا الملتقى، والذي تتجلى فيه مفاهيم الإشراف التطويري، وتجليات هذه المفاهيم في عروض المدارس.

من جهته، أكد نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، جوانب مشاركة المحافظة مع مؤسسة التربية في تطوير العمل التربوي، وتمنى النجاح والتوفيق في أعمال الملتقى.

وتحدث وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بصري صالح، عن خطط الوزارة في تفعيل العمل التربوي وتطويره، حيث استعرض العمل في المناهج الجديدة والفلسفة التربوية في وضع منهاج تربوي يواكب التطور التكنولوجي الهائل، ثم عرج على نظام الثانوية العامة الجديد، وبين أهمية العمل بهذا النظام لما له من أثر في تطوير التفكير عند الطالب، ودعا إلى بذل الجهود من الأطراف كافة لمواجهة التحديات.

بدوره، تحدث ضيف الملتقى المدير العام في غزة علي خليفة، عن الأهمية التشاركية في دعم عملية التربية والتعليم، ودعا إلى توحيد الجهود كافة بين جناحي الوطن الواحد للسير قدما في نجاح طلابنا والذي هو نجاح الوطن.

الدكتور مازن ربايعة من جامعة القدس المفتوحة، حيا الحضور، ونقل لهم تحيات رئيس الجامعة يونس عمرو، ونوه الى أهمية العلاقات بين جامعة القدس ومؤسسة التربية والتعليم، في تدريب المعلمين ومتابعتهم .

ثم قدم رئيس قسم الإشراف التربوي في المديرية مروان حنتولي، شرحا مفصلا عن الإشراف التطويري، بين فيه المفهوم، وآليات العمل والإجراءات، وكيفية تنفيذه في مدارس المديرية، وطرق متابعته.

في الجلسة الثانية قدمت مدارس: بنات سيلة الظهر الأساسية، وذكور قباطية الأساسية الغربية، وبنات جبع الأساسية، وبنات عرابة الأساسية، وذكور ميثلون الأساسية الأولى، وبنات مسلية الثانوية، عروضا تضمنت تنفيذ مشروع الإشراف التطويري في مدارسها، والأهداف التي تحققت جراء ذلك.

وتحدث مشرف الرياضيات في المديرية عبد الرحمن عزام، عن التحصيل، وقدم رسومات بيانية تشير إلى تقدم التحصيل في المدارس التي طبق فيها الإشراف التطويري، تلاه مشرف اللغة العربية حيث قدم ملخصا لإنجازات المدارس التي طبق فيها الإشراف التطويري، وقدم تأملات عن الخطط المستقبلية لتطوير العمل.

مديرة عام الإشراف والتأهيل التربوي شاهناز الفار، هنأت مديرية قباطية على هذا الإنجاز التربوي، وقدمت شكرها للذين قدموا عروضهم في اللقاء، لما لهذه العروض من قيمة تربوية حقيقية، وأنموذج يمكن الاقتداء به.

ثم عرضت المعلمة نادية خلف، من مدرسة بنات سامي طه الثانوية، مشروع برمجة المنهاج الجديد، وجعله وسيلة جذابة لتعلم الطالب.

في نهاية اللقاء قدمت الدروع والشهادات التقديرية للمشاركين في الملتقى.

حضر الملتقى المدير العام في غزة فتحي قلوب، وحازم أبو جزر من الوزارة، ومحمد عرقاوي، وعلي ربايعه من اتحاد المعلمين، وعدد من أعضاء المجلس التعليمي، وعدد من رؤساء المجالس القروية والبلديات، إضافة لمديري المدارس والمديرات.

 

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026