فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

صيدم والنتشة يكرمان "فرسان النزاهة" ويوقعان اتفاقية مشتركة

كرمت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بوزيرها صبري صيدم وهيئة مكافحة الفساد ممثلة برئيس الهيئة رفيق النتشة، ومركز الهدف الثقافي ممثلاً بمديره أحمد أبو رحمة ومركز مواهب وإبداعات الاطفال والشباب ممثلاً بمديره نايف اشتية، اليوم الاربعاء، فرسان النزاهة.

حضر الحفل عدد من المديرين العامين وغيرهم من ممثلي الوزارة وهيئة مكافحة الفساد، وطلبة المدارس التي فازت على مستوى كل مديرية، والمعلمون المشرفون على تنفيذ هذه المسابقة.

وفي هذا السياق، أكد صيدم أن الوزارة وبالشراكة مع هيئة مكافحة الفساد "تحتفي اليوم بإنجازات تضاف إلى سلسلة الإنجازات المتراكمة في مسيرة محاربة الفساد واجتثاثه".

وأشار إلى مسابقة "فرسان النزاهة" التي استهدفت ما يزيد عن عشرة آلاف من الطلبة "الذين برهنوا من خلال مشاركتهم على وعيهم ودورهم الأصيل في محاربة الفساد". مشدداً على أهمية مثل هذه النشاطات "في تعزيز الوعي لدى الناشئة ونقل ما تعلموه إلى المجتمعات وذويهم".

 من جانبه، أشاد النتشة بجهود الشراكة والتعاون بين هيئة مكافحة الفساد ووزارة التربية؛ عبر تنفيذ العديد من النشاطات والفعاليات المميزة، مؤكداً على دور الهيئة في مكافحة كافة أشكال الفساد وتعزيز التعاون مع جميع المؤسسات؛ "بهدف الوصول إلى مجتمع خالٍ من الفساد وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة المرتكزة على دعائم القانون والديمقراطية والعدالة."

وشدد على أهمية الدور التربوي بتنفيذ نشاطات مختلفة من مسرحيات وقصص طلابية وفنون ورسم كاركاتيري في نشر الوعي لدى الطلبة لمحاربة الفساد. مطالبا جميع المؤسسات كل في مجال اختصاصه لنشر الثقافة الايجابية والمانعة للفساد.

وجرى خلال الحفل توقيع اتفاقية مشتركة بين الهيئة ووزارة التربية؛ لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ومن أهم بنودها تنشئة الجيل الصاعد على مبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة، ومحاربة الفساد، كما نصت على تنظيم دورات تدريبية للمشرفين والمعلمين حول "الدور التربوي في تعزيز النزاهة" وسيتم إعداد دليل تربوي بهذا الخصوص .

وفي ختام الحفل تم تكريم 40 طالباً/ة والذين فازوا بمسابقة فرسان النزاهة؛ تقديراً لأفكارهم ومبادراتهم الإبداعية، إضافة إلى المدارس المشاركة على الجهود التي بذلتها في سبيل تعزيز التوعية والمشاركة المجتمعية في هذه المسابقة النوعية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026