فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

الأعرج يطلع ممثلين عن القطاع الخاص على تحضيرات مؤتمر التنمية الاقتصادية

 أطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ممثلين عن القطاع الخاص على التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية والمقرر عقده في 15-16 آذار الجاري بمدينة رام الله.

جاء ذلك خلال لقاء تشاوري عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الأربعاء، بحضور وكيل الوزارة محمد جبارين، والوكلاء المساعدين، ومدير عام التنمية والاستثمار في الوزارة، ورئيس المجلس التنسيقي للقطاع الخاص بسام ولويل، وممثلين عن القطاع الخاص.

وقال الأعرج: "إن انعقاد المؤتمر يعد انطلاقة فعلية لعملية التنمية الاقتصادية المحلية والتطبيق الفعلي الرسمي لهذا التوجه، مدعوما بأجندة السياسات الوطنية والتي أقرتها الحكومة للأعوام (2017-2022) والتي تضمنت التنمية الاقتصادية المحلية كإحدى ركائزها".

وأضاف أن الوقت حان للانطلاق نحو تغيير المفهوم من تقديم الهيئات المحلية للخدمات التقليدية إلى الاستثمار في هذه الخدمات وتشجيع الهيئات المحلية على إقامة وتنفيذ مشاريع اقتصادية تنموية، تساهم في تعزيز الايرادات المالية للهيئات المحلية بشكل خاص ودعم الاقتصاد الوطني بشكل عام، إضافة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد الأعرج أهمية هذا المؤتمر الوطني الذي سيعمل على دفع عجلة التنمية الاقتصادية المحلية، ومأسسة العمل وكيفية تحويل التحديات إلى فرص استثمارية وتحقيق نجاحات ملموسة على أرض الواقع، وتوحيد المفاهيم والمصطلحات والمسميات مع الشركاء في موضوع التنمية الاقتصادية المحلية.

وتطرق للأجندة والمحاور الرئيسية الخاصة بأعمال المؤتمر، الذي سينعقد بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة لتناول تجاربها واستعراض خبراتها بهذا الخصوص وإبرازها والاستفادة منها، إضافة لعرض التحديات التي تواجهها الهيئات المحلية والقطاع الخاص، وسبل التغلب عليها.

وشدد الأعرج على أهمية القطاع الخاص وضرورة تفعيل الشراكات مع الهيئات المحلية لتحقيق الاستفادة منها، وعكس هذه العلاقات على أرض الواقع من خلال إقامة مشاريع تنموية اقتصادية استثمارية، والتي من شأنها أن تساهم في توفير فرص عمل، ورفع المستوى الاقتصادي وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها الهيئات المحلية للمواطنين.

بدوره، أكد ولويل دعم المجلس التنسيقي للقطاع الخاص بشكل كامل للوزارة في ظل سعيها لعقد هذا المؤتمر، وسيعمل المجلس بشكل حثيث على تشجيع كافة رجال الأعمال والشركات للمشاركة الفاعلة والبناءة في أعمال المؤتمر، والمتابعة الجادة للقرارات والتوصيات التي ستخرج عن المؤتمر.

وطرح المجتمعون عددا من الاقتراحات حول أجندة المؤتمر وإمكانية إضافة بعض البنود عليها والأخذ بها نظرا لأهميتها، وأوصى الأعرج اللجنة التحضيرية للمؤتمر بضرورة أخذ هذه المقترحات بعين الاعتبار.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026