فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

تكريم حفظة القرآن وتخريج دورة تعزيز قدرات أئمة وخطباء المساجد في جنين

- وزير الأوقاف يفتتح مسجد خالد بن الوليد في قباطية

- احتفلت وزارة الأوقاف ومحافظة جنين، اليوم الاثنين، بتكريم كوكبة من حفظة القرآن الكريم، وتخريج دورة تعزيز قدرات أئمة وخطباء المساجد في محافظة جنين بالشراكة مع مؤسسة الرؤيا العالمية، وبافتتاح مسجد خالد بن الوليد في بلدة قباطية .

 وجرى التكريم برعاية وحضور وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس، ومحافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، وقائد منطقة جنين العقيد ناضر عمر، ومدير أوقاف جنين الشيخ صلاح جودة، ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي مهند صوان، ووكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، ومدير عام مؤسسة الرؤيا العالمية ديفيد فيربووم، وممثلي المؤسسات الرسمية والأمنية والفعاليات الأهلية، وعدد من رؤساء الكنائس في بلدة الزبابدة، والخريجين من أئمة وخطباء المساجد والواعظات .

ووجه ادعيس التحية إلى شهداء فلسطين، والأسرى والجرحى والمرأة الفلسطينية المناضلة التي تقف إلى جانب الرجل في خندق الصمود ضد الاحتلال الإسرائيلي، والمرابطين والمرابطات الذين يدافعون عن شرف الأمة العربية والإسلامية من تهويد المسجد الأقصى المبارك وعبث مستوطنيه، مؤكدا أن الإسلام الحنيف حث على حب الوطن أرض الإسراء والمعراج، لافتا إلى أن تكريم كوكبة من الأئمة والحفاظ هي رسالة الإسلام ورسالة الوزارة بنشر السلام والإسلام ونبذ العنف والإرهاب، معتبرا أن الأوقاف هي وزارة الدفاع عن السلم الأهلي وتحمل رسالة الإسلام.

وقال "إن ما نقوم به في فلسطين هو شكل من أشكال المقاومة للحفاظ على أرض الإسراء والمعراج ولحماية المقدسات الدينية من دنس الاحتلال وحرية العبادة، والتصدي لإجراءات الاحتلال الباطلة ومحاولاتها لمنع الأذان وتعطيل المساجد والأذان على أرضنا المقدسة، مشيرا إلى أننا نفتخر بالأئمة لأنهم قادة في إطفاء كل الفتن التي تحدث هنا وهناك، داعيا أبناء شعبنا إلى الوحدة والالتفاف حول القيادة الفلسطينية لأننا نمر بظروف عصيبة ويجب أن نقف صفا واحدا أمام المحتل.

وقدم ادعيس التهاني والتبريكات لكل من حفظ القرآن، مشيرا إلى أن فلسطين حصدت المراتب الأولى على المستوى الدولي بفضل كرامة الأقصى في هذه الأرض المباركة، وأعرب عن شكره لكل من ساهم في إقامة هذه الدورات وخص بالذكر الجامعة العربية الأمريكية، وجمعية التكافل والتضامن الأسري من أجل رفعة  الإيمان .

من جانبه نقل المحافظ تحيات الرئيس محمود عباس، مشيدا بدور وزارة الأوقاف ومؤسسة الرؤيا العالمية التعاون على تنظيم دورات رفع كفاءة خطباء وأئمة المساجد من خلال الدورات التدريبية لرفع القدرات وتعزيز الكفاءات بنشر التوعية المجتمعية وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي يحث على نشر القيم والخصال الحميدة في المجتمع ونبذ كافة أشكال العنف وإحلال العدالة بين الأفراد، مؤكدا على دور الأئمة والخطباء في تحمل  المسئولية تجاه المجتمع وحمايته ومحاربة المظاهر السلبية الغريبة عن ديننا وقيم الشعب الفلسطيني، وقال: سنبقى دوما مناضلين للنهوض بأنفسنا حتى نصبح بحال أفضل .

وفي كلمة مؤسسة الرؤيا العالمية الشريك مع وزارة  الأوقاف شكر مدير عام المؤسسة ديفيد محافظة جنين والوزارة وجميع الشركاء في هذا التدريب، وقال: يشرفنا في المؤسسة أن نكون جزءا من هذا التدريب كرجال دين وأن يكون لنا دور في عملية تنمية القدرات وشركاء مع وزارة الأوقاف لنشر القيم ما بين الأديان السماوية، لافتا إلى أن الدورة ركزت على العديد من القضايا المجتمعية كالمرأة والطفل لأننا ندرك أن الأطفال في المجتمع الفلسطيني يعانون من مظاهر العنف وأبرزها الممارسات التي يرتكبها جنود الاحتلال، من هنا يأتي دور رجال الدين الذين لهم الدور الأكبر في حماية الأطفال من آثار العنف ونشر التسامح بين أفراد المجتمع.

من جهته قال أبو الرب "نحتفي اليوم بتخريج كوكبة من خريجي تعزيز قدرات الأئمة والخطباء، وباسم مديرية الأوقاف التي نحتفل بنتاج عملها ونبارك لها جهودها حتى نحقق آمال شعبنا في إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها  القدس الشريف .

وتخلل الحفل الذي أدار عرافته الشيخ هاشم نعيرات مسؤول المساجد في مديرية الأوقاف تم تكريم أئمة وخطباء المساجد والواعظات، والمحافظ ومراكز تحفيظ القرآن ووزير الأوقاف.

واحتفل في بلدة قباطية بافتتاح مسجد خالد بن الوليد بمشاركة الوزير والمؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026