الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

الكلية العصرية تنظم حملة للتبرع بالدم بعنوان "إيد بإيد"

نظمت الكلية العصرية الجامعية، بالتعاون مع بنك الدم المركزي ومؤسسة "إيريكس" - مشروع الشراكة مع الشباب، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، حملة تبرع بالدم بعنوان "إيد بإيد"، وذلك في مبنى المحامي حسين الشيوخي بمدينة رام الله، وسط مشاركة واسعة من الطلبة والأكاديميين والإداريين. وتأتي هذه الحملة في إطار مبادرة طلبة الكلية العصرية الجامعية "إيد بإيد" التي حظيت بتمويل مؤسسة إيريكس بهدف تعزيز دور القطاع الصحي، ونشر الوعي في المجتمع المحلي، وتماشياً مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى والمحتاجين والمستشفيات التي تحتاج إلى كثير من وحدات الدم. وأوضحت مديرة بنك الدم المركزي كفى الريماوي، أن هذه الحملة تأتي كتشبيك مع مؤسسات المجتمع لنشر وتعزيز ثقافة التبرع الطوعي بالدم، تماشياً مع الخطة الاستراتيجية لبنك الدم المركزي والادارة العامة للخدمات الطبية المساندة، لتوفير مخزون استراتيجي من الدم الآمن ومشتقاته يفي باحتياجات مرضى السرطان والكلى وأمراض النزف في غرف العمليات. وقالت أسيل طمليه وهي احدى القائمين على مبادرة "إيد بإيد": "إن يوم التبرع بالدم هو الخطوة الأولى على طريق تنفيذ مبادرتنا حيث نسعى من خلالها إلى لفت أنظار زملائنا من طلبة الكلية العصرية الجامعية والمجتمع المحلي، إلى مبادرتنا في مستشفى رام الله، والتي سيتم خلالها توزيع بطانيات في قسم الطوارئ، وإقامة يوم فرح ومرح للأطفال، وتوزيع هدايا على الطواقم الطبية والموظفين هناك". وأضافت: إننا نشجع الشباب أصحاب المبادرات في دفع مشاريعهم ومبادراتهم قُدماً، حيث إن الفرص متاحة وتحقيقها لا يحتاج سوى فتح قنوات التواصل مع المؤسسات المحلية والدولية الفاعلة في المجالات المختلفة، لا سيما وأننا من خلال دورة قيادات شابة التي عقدتها منظمة أيريكس استطعنا الحصول على تمويل لمبادرتنا". وأكدت دائرة الإرشاد المهني ومتابعة الخريجين في العصرية الجامعية، أن النشاط شهد إقبالاً من الطلبة والأكاديميين والإداريين الذين أبدوا استعدادهم التام للتبرع بالدم، لتأكيد جهوزيتهم في كل الأوقات لخدمة وطنهم وشعبهم. وفي ختام النشاط، أعرب المشاركون في الحملة أن التبرع بالدم واجب وطني وإنساني ويسهم في إنقاذ عديد المرضى والمحتاجين، وبخاصة في ظل الظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني والحاجة المستمرة لتوفر الدم بشكل دائم في بنوك الدم.
ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026