الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

بلدية رام الله تدشن مشروع الإنارة بالطاقة المستدامة

دشنت بلدية رام الله اليوم الأربعاء، مشروع وحدات الإنارة بالطاقة المستدامة في الشارع الواصل بين حي الطيرة وضاحية الريحان، حيث قامت مؤسسة باسم ومنى حشمة  بتمويل المشروع الذي أقيم على الشارع الحيوي الرابط بين تقاطع عين قينيا وضاحية الريحان، بتكلفة اجمالية قرابة مئتي ألف دولار.

وشارك في حفل تدشين مشروع الإنارة رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، ورئيس مؤسسة منى وباسم حشمة، باسم حشمة، ونائب محافظ محافظة رام الله حمدان البرغوثي، وأعضاء المجلس البلدي، وشخصيات عامة من مدينة رام الله.

 من جهته، أكد حديد أهمية المشروع الذي تدشنه البلدية ومؤسسة منى وباسم حشمة كونه يستهدف شارعاً حيوياً يربط بين منطقة الطيرة وضاحية الريحان، حيث شكل هذا الشارع في الآونة الأخيرة مخرجاً هاماً لسكان المدينة وطريقاً رئيسياً لسكان رام الله في ضاحية الريحان.

وأشار إلى أن البلدية اعتمدت في إنارة الشوارع على وحدات إنارة صديقة للبيئة (LED) تستخدمها في كافة مشاريعها، كونها توفر استخدام الكهرباء وتقلل من انبعاث ثاني أكسيد الكربون في الجو.

وتوجه رئيس البلدية بجزيل الشكر والامتنان إلى أبناء المدينة المغتربين في الولايات المتحدة الأميركية منى وباسم حشمة الذين قاما بتمويل العديد من المشاريع في مدينة رام الله بشكل خاص، وفلسطين بشكل عام، موضحا أن هذه المشاريع تعتبر النموذج الأمثل لانتماء أبناء هذه المدينة لمدينتهم ووطنهم فلسطين.

وفي السياق ذاته، عبر حشمة، عن سعادته واعتزازه بتمويل مشروع الإنارة الحيوي لمدينة رام الله وسكانها، مؤكداً سعي مؤسسته إلى دعم وتقديم كل ما يمكن له خدمة مواطنين مدينة رام الله بشكل خاص وأبناء وطننا فلسطين بشكل عام، حيث تساهم المؤسسة في رفد العديد من المشاريع الحيوية في مختلف المجالات، منها، الحدائق، الموسيقى والفنون وغيرها.

ومن جهته، عبر البرغوثي عن شكر المحافظة لمؤسسة منى وباسم حشمة على هذا التبرع السخي ولبلدية رام الله على مشاريعها الرائدة والمميزة.

أما رئيس قسم الكهرباء في البلدية ماجد كيلاني، فذكر أن طواقم البلدية انتهت من أعمال تنفيذ مشروع وحدات الإنارة المستدامة، والذي شمل على تركيب 113 عمود انارة على الطاقة المستدامة باستخدام وحدات إنارة موفرة للطاقة وصديقة للبيئة على طول 2750متر.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026