الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

الخارجية تستقبل وفدا من الأوروغواي

 استقبلت وزارة الخارجية ممثلة بالمستشار حنان جرار، مدير الادارة العامة للأميركيتين والكاريبي في مقر الوزارة برام الله، اليوم الأحد، وفدا من الاوروغواي برئاسة سفير جمهورية الاوروغواي المعتمد لدى لدولة فلسطين انريكي ريبيرو.

ووضعت جرار الوفد الضيف، في صورة التطورات السياسية والميدانية في الارض الفلسطينية المحتلة، واستمرار الاحتلال الاسرائيلي بسياساته العنصرية تجاه ابناء الشعب الفلسطيني، بالإضافة الى تصاعد وتيرة الاستيطان الاسرائيلي المخالف لقرارات الشرعية الدولية.

وأشارت إلى ان اسرائيل تستمر في تدمير الاقتصاد الفلسطيني وكل مقومات الشعب الفلسطيني، وتسيطر على جميع الموارد الطبيعية، وان المستثمر الفلسطيني يواجه العديد من الصعوبات التي تحول دون تمكنه من اقامة المشاريع الاقتصادية في فلسطين.

وأشادت جرار بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين وضرورة العمل على تعزيزها في كافة المجلات، منوهة إلى اعتراف الاوروغواي عام 2011 ليتم تبادل السفارات بعدها، حيث فتحت الأوروغواي كأول دولة لاتينية سفارة لها في دولة فلسطين.

من جانبه أشاد السفير ريبيرو بالعلاقات الثنائية التي تربط دولة فلسطين وجمهورية الاوروغواي، وأشار إلى انه يلمس معاناة الشعب الفلسطيني ويشاهدها بشكل يومي، مؤكدا استمرار بلاده بتقديم كل الدعم لدولة فلسطين في كافة المجالات.

وأكد مدير التطوير في محافظة فلوريدا في الاوروغواي ارتورو توريس، أهمية الاستثمار الفلسطيني في الاوروغواي، مبينا أنه يسهم في تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، مشيرا الى تقديم بلاده التسهيلات اللازمة لإقامة المشاريع الاستثمارية والتي تعود بالفائدة على الطرفين.

وعبر أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارتهم الاولى لفلسطين، وانهم من خلال هذه الزيارة شاهدوا حقائق اخرى غير التي سمعوها من خلال وسائل الاعلام هناك، مؤكدين ان هذه المشاريع ليست فقط ذات فائدة اقتصادية فحسب، إنما تمكن الشعوب من رؤية الحقائق كما هي، حيث شاهدوا خلال جولتهم في فلسطين جدار الفصل العنصري ونقاط التفتيش الاسرائيلي والاستيطان المستشري، وكافة المعيقات التي تضعها اسرائيل امام ابناء الشعب الفلسطيني.

يذكر أن مجموعة حمودة للألبان هي اول مستثمر فلسطيني في الاوروغواي، حيث بدأت منتصف العام الماضي استثمارات في مجال الالبان بقيمة 30 مليون دولار.

وحضر اللقاء مدير عام مجموعة حمودة للألبان محمد الصوص، وسكرتير ثالث محمد الشافعي، وملحق دينا هماش من إدارة الأميركيتين، وإيهاب عمر من وحدة الاعلام.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026