الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

قلقيلية: مؤتمر علمي لنقابة التمريض والقبالة

نظمت نقابة التمريض والقبالة بالتعاون مع جمعية أطباء لحقوق الإنسان اليوم الجمعة مؤتمراً طبياً علمياً، لأعضاء ومنتسبي النقابة والعاملين في قطاع التمريض، أقيم في قاعة الشهيد أبو علي إياد في محافظة قلقيلية. وشارك في المؤتمر نائب المحافظ حسام أبو حمده ورئيس جمعية أطباء لحقوق الإنسان الدكتور صلاح حاج يحيى، والممرض رياض سلامة نقيب الممرضين في المحافظة وأمين سر النقابة المركزي، وأيمن عنايا منسق أعمال المؤتمر، وأعضاء ومنتسبي النقابة والعاملين في قطاع التمريض. وثمن نائب المحافظ خلال افتتاح المؤتمر جهود نقابة التمريض، مشيداً بالتعاون مع جمعية أطباء لحقوق الانسان، شاكراً للدكتور صلاح الحاج يحيى جهوده المتواصلة. وقال: إن النشاطات التي تقوم بها هذه الجمعية لها مردود إيجابي في تخفيف آلام الشعب الفلسطيني، مشيداً بالدور الإنساني الذي يقوم به القطاع الصحي الفلسطيني. وأشاد بجهود العاملين في مهنة التمريض والقبالة، مضيفا: إنهم يحملون رسالة إنسانية سامية، متمنياً للمؤتمر أن يخرج بنتائج مهمة تعزز من دور قطاع التمريض والقبالة. من جهته، أكد رئيس جمعية أطباء لحقوق الإنسان أن تنظيم هذا المؤتمر في محافظة قلقيلية هو ضمن أولويات الجمعية، التي تنشط منذ 30 عاما في الأراضي الفلسطينية والداخل الفلسطيني. وأردف: إن جزءاً من عمل الجمعية هو القيام بنضال سياسي إلى جانب الشعب الفلسطيني لإنهاء معاناته وفضح الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس يوميا، وهذا يأتي في إطار إعداد التقارير ورفعها للأمم المتحدة. وأشار إلى أن الجمعية تقوم بنشاطات طبية متعددة الهدف منها هو تعزيز صمود المواطن الفلسطيني من خلال الدعم الصحي للفئات المهمشة. وقال: إن استمرار الحملة الإغاثيه تطال قطاع غزة والضفة الغربية بما يشمل العلاج والتحويلات الطبية وتقديم الدواء، وهناك جانب آخر تعمل الجمعية عليه وهو تقديم الرعاية الصحية للأسرى الفلسطينيين ومتابعة أوضاعهم، خاصة المضربين عن الطعام والذين يقبعون في العزل الانفرادي. وأكد أن الحل لقضية الأسرى هو الإفراج عنهم وليس إبقائهم في المعتقلات يعانون الظلم والقهر من الاحتلال. من جهته، شكر نقيب التمريض في المحافظة رياض سلامة، محافظة قلقيلية على احتضانها هذا المؤتمر. وأضاف: إن المؤتمر يأتي ضمن أولويات النقابة في تطوير مهارات العاملين في قطاع التمريض، شاكراً لجمعية أطباء لحقوق الإنسان دعمها للنقابة. وتمنى للمؤتمر نتائج ايجابية في مقدمتها تطوير مهارات العاملين في هذه المهنة الإنسانية. وتخلل المؤتمر أوراق عمل وعروض محوسبة قدمها مختصون حول آخر المستجدات في مهنة التمريض والقبالة.
ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026