الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

الرجوب وصيدم يوقدان شعلة انطلاق الأسبوع الأولمبي المدرسي الثالث

 أوقد رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، ووزير التربية والتعليم، صبري صيدم، اليوم الاثنين، شعلة انطلاق الأسبوع الأولمبي المدرسي الرياضي الثالث، في صالة بلدية الخليل، بحضور محافظ الخليل، كامل حميد، وممثلي مديريات التربية والتعليم والاتحادات الرياضية وكوادر العمل في الوزارة والأولمبية، والعديد من الشخصيات الرسمية والرياضية.

ونيابة عن الرئيس محمود عباس، رحب حميد بالحضور، معتبرا أن فعالية الأسبوع الأولمبي صادفت مناسبة وطنية مهمة وهي يوم الأسير الفلسطيني، مشيداً بصمود الأسرى داخل سجون الاحتلال، ومعرباً عن سعادته بانطلاقة الأسبوع الأولمبي، الذي يشهد مشاركة جميع المحافظات، وثمن دور رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، في الارتقاء بالرياضة الفلسطينية، على الساحة المحلية والدولية، شاكراً وزارة التربية والتعليم العالي، على جهودها المتواصلة في مجال التطوير في الطالب الفلسطيني على كافة المستويات.

وثمن الرجوب، دور كوادر وزارة التربية والتعليم واللجنة الأولمبية في إنجاح فعالية الأسبوع الأولمبي، آملاً أن يستمر تنظيم هذه الفعالية والبناء على نجاحها، بهدف رفد المنتخبات الوطنية بالمواهب المدرسية، شاكراً بلدية الخليل ومحافظتها على احتضان الحدث وإنجاحه، بالإضافة إلى الرعاة، بنك القدس، بنك الإسكان، شركة الجبريني وشركة حمودة.

وأكد الرجوب أهمية الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم العالي، لنشر الثقافة الرياضية في المدارس، وكافة الألعاب، بهدف توسيع رقعة الرياضيين المنتمين لمختلف الألعاب، وأوضح  أن الأسبوع الأولمبي يعد حدثاً سنوياً، وعرسا رياضيا وطنيا، يجسد رؤية اللجنة الأولمبية والوزارة ممثلة بالاتحاد الرياضي المدرسي، لبناء جيل رياضي ناشئ، يؤسس لثقافة مجتمعية حول الرياضة وأهميتها.

وأكد صيدم، أن انطلاق الأسبوع الأولمبي بنسخته الثالثة، دليل الاصرار والإرادة على الارتقاء بالمسيرة التربوية والرياضية، مشيداً بشراكة الوزارة مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ومثمناً دور الرجوب وما قدمه في السنوات الأخيرة لصالح الرياضة الفلسطينية، التي أضحت مشروعاً وطنياً.

وبين أن الوزارة تولي الرياضة الاهتمام، من أجل صقل مواهبها الناشئة، وتعزيز دور اللياقة البدنية، الذي يعد من الجوانب المنوطة بالعملية التربوية.

وكان حفل الافتتاح شهد عدة عروض فنية ورياضية، تناوب على تقديمها طلبة المدارس من مختلف مديريات التربية والتعليم وفقرات خاصّة من بعض الاتحادات الرياضية.

 ــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026