الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

د.غنام تدعو لتكثيف المشاركات الجماهيرية نصرة لأسرانا والمشاركة الفاعلة بفعاليات النكبة

دعت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام لتكثيف المشاركات الجماهيرية نصرة لأسرانا المضربين الذين يدخلون مرحلة حرجة تنذر بخطر جسيم يهدد حياتهم ، مشيرة إلى أن اليوم في محافظة رام الله والبيرة سيكون تجمع على ميدان المناضل الأممي نيلسون مانديلا بالطيرة الساعة الخامسة مساء لرفع صوت أسرانا والتأكيد على الإلتفاف الجماهيري حول حقوقهم كافة وعلى رأسها حقهم بالحرية والإنعتاق من الإحتلال.
كما ودعت المحافظ خلال الإجتماع الدوري للمجلس التنفيذي الذي عقد اليوم بمقر المحافظة تحت شعار الجوع ثائر مع الإلتزام بمشروب الماء والملح لكافة الحضور إشارة إلى إضراب الكرامة الذي يخوضه أسرانا،  للمشاركة الفاعلة بفعاليات ذكرى النكبة 69 والتي تذكر العالم أجمع بالظلم التاريخي الذي وقع على شعبنا وتمسك الأجيال بالإرث الوطني الذيي راهن الإحتلال أن يندثر مع مرور الزمن، حيث حضر الإجتماع مدراء مديريات الوزارات والهيئات اضافة الى ممثلين عن الأجهزة الأمنية اضافة الى اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة.
واعتبرت غنام أن إحياء ذكرى النكبة هو تأكيد على تمسكنا بالحقوق الفلسطينية والإرث الوطني، مشيرا إلى عذابات شعبنا المتصاعدة والنكبات التي تتكرر بشكل يومي بحق هذا الشعب الأعزل.
وبينت أن الأجيال الفلسطينية يجب أن تبقى على تماس مباشر مع القضايا الوطنية، مبينة أن إحياء النكبة وفعالياتها يجب أن ترتكز على محاضرات توعية للطلبة والأجيال لتبقى على نفس العهد والدرب. الذي خطه الأسرى والشهداء.
وأبرقت غنام بالتحية للصحفي الفلسطيني في يوم حرية الصحافة، مشيرة إلى قوافل الشهداء والأسرى من الصحفيين الذين يدافعون برسائلهم المرئية والمسموعة والمكتوبة عن حقوق شعبنا وروايتنا.
وطالب منسق اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات ذكرى النكبة محمد عليان جماهير شعبنا للمشاركة بكثافة في هذه الفعاليات للتأكيد على أننا لن ننسى أرضنا وجذورنا وتاريخنا، ولتذكير العالم بظلمه التاريخي لشعبنا.
واستعرض الإجتماع الفعاليات المركزية في المحافظة حيث ستكون يوم الاثنين 15/5 انطلاق مسيرة من أمام ضريح الشهيد الخالد ياسر عرفات باتجاه المهرجان المركزي الساعة 11:30، ومسيرة المشاعل يوم الأحد  14/5 الساعة الثامنة مساء من ميدان الشهيد ياسر عرفات، وستنطلق صافرة الحداد الساعة 12 ظهرا من يوم الإثنين معلنة توقف الحركة بالكامل لمدة 69 ثانية هي السنوات التي مرت منذ تاريخ النكبة.
وأكدت كامل المؤسسات جاهزيتها لإحياء الذكرى بالشكل الذي يليق بشعبنا ومعاناته لإعلاء صوت ظلمه أمام العالم الصامت، كما وتم التأكيد على أن أسرانا وعائلاتهم ونصرتهم بإضرابهم أولوية لكل بيت فلسطيني.
وناقش الإجتماع أيضا التجهيزات للتعداد السكاني في المحافظة وأهميته، وأهمية التعاون مع كافة الطواقم العاملة لما لذلك من ضرورة على كافة الأصعدة، إضافة إلى نقاش مسألة الرحل المدرسية في الصيف وأهمية التكامل لحماية أبناءنا والإلتزام بالمعايير الصحية واللوجستية.
 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026