الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

قلقيلية: مسيرة ومهرجان حاشدان بمناسبة الذكرى 69 للنكبة

أحيت جماهير محافظة قلقيلية، اليوم الاثنين، الذكرى التاسعة والستين للنكبة بمسيرة حاشدة نظمتها القوى الوطنية واللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين.

وانطلقت المسيرة من خيمة الأسرى  في ميدان الشهيد أبو علي إياد وصولا إلى مدرسة الصديق وسط مدينة قلقيلية، رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني واللافتات التي تؤكد على حق العودة، مطالبين المجتمع الدولي بأن لا يقف صامتاً أمام معاناة الأسرى وهم يدخلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في يومهم التاسع والعشرون.

وشارك في المسيرة التي تقدمها محافظ قلقيلية رافع رواجبة، وقائد المنطقة العميد ركن مهدي سرداح، ومدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس بلدية قلقيلية طارق اعمير، وممثلو القوى الوطنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية، وفعاليات محافظة قلقيلية وحشد من مواطني المحافظة.

وجددت الجماهير التأكيد على قدسية حق العودة لشعبنا وما يمثله من أساس للثوابت الفلسطينية، داعين المجتمع الدولي إلى أخذ دوره في نصرة الحق الفلسطيني الراسخ، وفي مقدمة ذلك إنهاء معاناة الأسرى وتبييض السجون، وهذا لا يأتي إلا من خلال  إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وخلال كلمته في المهرجان، أكد المحافظ على قدسية حق العودة للشعب الفلسطيني وانه لا يسقط بالتقادم، وعلى استمرار شعبنا في النضال والعطاء بالرغم من مرور 69 عاما على النكبة، موجهاً تحية عز وإكبار إلى الأسرى البواسل وهم يخوضون معركتهم المشرفة بأمعائهم، واصفاً الصمت الدولي تجاه الأسرى بالمهين، وقال: "أن استمرار الاحتلال في جرائمه والمتمثل في عمليات القتل والتهويد الذي تمارسه حكومة الاحتلال وجيشها في المدينة المقدسة وباقي الأراضي الفلسطينية ونهب الأراضي وسرقتها لصالح المشروع الاستيطاني الإسرائيلي، والتنكيل بالأسرى وحرمانهم من حقوقهم الأساسية، كل هذه الإجراءات تجعلنا متمسكين بكامل حقوقنا وفي مقدمتها حق العودة "، وأكد على الوحدة الوطنية باعتبارها حجر الزاوية للشعب الفلسطيني داعيا إلى إنهاء الانقسام.

وأدان المحافظ الهجمة الشرسة واللاإنسانية التي تمارسها إدارة السجون بتوجيهات من حكومة اليمين المتطرف، بحق الأسرى، معتبراً ذلك جريمة بحق الإنسانية، داعيا إلى الاستمرار بالفعاليات النضالية وتكثيفها حتى يتحرر كافة الأسرى، وطالب المؤسسات الدولية الراعية لحقوق الإنسان بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه قضية الأسرى، وأكد الوقوف خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في المعركة الدبلوماسية التي يخوضها دفاعا عن الحق الفلسطيني الراسخ. 

بدوره أشار رئيس لجنة اللاجئين د.صبري ولويل إلى ذكرى النكبة الأليمة التي حلت بشعبنا وشردته من أرضه ليعيش في الشتات، مؤكدا على قدسية حق العودة الذي لا يسقط بالتقادم، مستنكرا التخاذل الدولي بحق قضية الشعب الفلسطيني، محملا المسؤولية الكبرى للحكومة البريطانية التي مهدت وساعدت الحركة الصهيونية في احتلال فلسطين عام 1948.

وفي نهاية المهرجان الخطابي قام المحافظ والمشاركون بافتتاح النصب التذكاري لشهداء الحركة الأسيرة وسط مدينة قلقيلية، وجدارية في مدرسة الصديق.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026