الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

اعتداء على متضامنين أجانب في "باب العامود" والمستوطنون يواصلون عربدتهم

اعتدت قوات الاحتلال الخاصة، مساء اليوم الأربعاء، على مجموعة من المتضامنين الأجانب في باحة باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) وسط أجواء شديدة التوتر تسود المكان. وقال مراسلنا: إن نشطاء من جنسيات مختلفة اعتصموا في باحة باب العامود لإفشال مسيرة للمستوطنين بأعلام الدولة العبرية في المكان، في حين هاجمتها قوات الاحتلال بعنف وأصابت على الأقل متضامنة. في الوقت نفسه، انطلقت الآن مسيرة فلسطينية بشارع نابلس (قُبالة باب العامود) مُضادة لمسيرة المستوطنين بأعلام الاحتلال قادمة من غربي القدس من جهة شارع يافا وباب الجديد، وسط حراسات عسكرية مشددة. ولفت مراسلنا الى أن قوات الاحتلال هاجمت المسيرة المقدسية واعتدت على المشاركين والمشاركات فيها. وكانت مجموعات من المستوطنين بدأت باختراق البلدة القديمة بالقدس المحتلة، من أكثر من باب وسط رفعٍ لأعلام الدولة العبرية ورقصاتٍ استفزازية، وهتافات عنصرية تدعو بالموت للعرب لمناسبة الذكرى الخمسين لاحتلال الشطر الشرقي من مدينة القدس عام 1967، وتحاول عصابات المستوطنين أداء الرقصات بالأعلام في باحة باب العامود رغم الوضع المتوتر في المنطقة، بينما أغلقت فيه قوات الاحتلال باب العامود بالسواتر الحديدة لحماية المستوطنين ولمنع الفلسطينيين من الدخول أو الخروج منه خلال المسيرة التي من المتوقع أن تصل الى المنطقة وسط تواجد مكثف للمواطنين المقدسيين الذين يتعرضون لاعتداءات متكررة من الاحتلال لإبعادهم عن المكان دون جدوى. وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال طلبت في وقت سابق من اليوم من تجار باب العامود وشارع الواد ومنطقة باب السلسلة، وسوق القطانين، اغلاق محالهم التجارية عند الساعة الرابعة من عصر اليوم لصالح مسيرات المستوطنين الصاخبة التي يمارسون خلالها عربدتهم واعتداءاتهم على المواطنين المقدسيين وممتلكاتهم. وستنطلق، في وقت لاحق من مساء اليوم الأربعاء، المسيرة المركزية لعصابات المستوطنين من باحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى) باتجاه البلدة القديمة ومحيط بوابات المسجد الاقصى المبارك، فيما ستلجأ هذه العصابات الى تنظيم احتفالات صاخبة في البؤر الاستيطانية بالمدينة المقدسة، خاصة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى والتي يتوقع أن تستمر حتى صباح يوم غد ويتخللها في العادة اعتداءات على المواطنين القاطنين في المنطقة.
ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026