الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

رئيس الوزراء يتفقد قاعات امتحان الثانوية العامة

 تفقد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم السبت، قاعات امتحان الثانوية العامة "انجاز" في مدرسة بنات الساوية الثانوية، في محافظة نابلس.

ونقل الحمد الله، تحيات الرئيس محمود عباس واشادته بجهود اسرة وزارة التربية والتعليم في تنظيم امتحانات الثانوية العامة هذا العام على اكمل وجه، وكل من ساهم في تنظيم سير عملها، متمنيا النجاح والتوفيق لكافة الطلبة والطالبات المتقدمين للامتحان.

وقال رئيس الوزراء: "باسم الرئيس محمود عباس والقيادة والحكومة اهنأ أسرة التربية والتعليم بهذا الانجاز الكبير، نظام الثانوية العامة الجديد "الإنجاز"، الذي يأتي ضمن التدخلات الحكومية نحو عملية التغيير على النظام التعليمي بشكل تراكمي سيشمل أيضا نوعية وجودة التعليم، إضافة إلى تغيير المناهج، ومواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل".

وأضاف أنه بدأ جولته التفقدية من بلدة الساوية انتصارا لمدرسة بنات الساوية الثانوية، التي تتعرض بشكل متواصل لاعتداءات المستوطنين، لنؤكد للجميع ان العملية التعليمة مقدسة وسنواصل دعمها وتطويرها رغم اجراءات الاحتلال وممارساته.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية التعليم باعتباره مكونا أساسيا من المنظومة السياسية والاقتصادية، واكد ان الحكومة ستواصل جهودها لدعم وتطوير قطاع التعليم.

من جانبه، أعرب وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم عن تمنياته لكافة الطلبة النجاح والتفوق، مبرقاً رسالة اطمئنان لهم ولذويهم مفادها أن النظام الجديد (الإنجاز) سيحقق أفضل النتائج وأعدلها بما يعزز تكافؤ الفرص وينتصر لنهج النزاهة والموضوعية لجميع المشاركين في هذا الامتحان.

وجدد صيدم تأكيده على أن وزارة التربية ستعمل جاهدة على مواكبة التطورات والعمل على تبني الأفكار الخلاقة التي من شأنها خدمة الطلبة خاصة من خلال هذا النظام الجديد والعصري الذي سيشكل رافعة لتسهيل اختيار التخصصات الجامعية الأنسب أمام طلبة الإنجاز.

وأشار إلى مزايا النظام الجديد وخصائصه ومكوناته، خاصاً بالذكر ملف الإنجاز الذي سيكشف عن مهارات قيادية وإبداعية لدى طلبتنا، مؤكداً أنَّ الإنجاز سيتبعه قراءات ميدانية من أجل ضمان تطويره بشكلٍ شمولي ومتكامل.

كما عبر عن ارتياحه لسير تقديم الامتحان في محافظات الوطن بنجاح، معتبراً أن ما تم إنجازه وتحقيقه لإنجاح عملية الامتحان هذا العام، يعود إلى تضافر جهود الجميع ومتابعاتهم الحثيثة للوصول إلى هذا الحدث النوعي.

وقدم صيدم تحياته وشكره، باسم الأسرة التربوية قاطبةً، للرئيس محمود عباس ولرئيس الوزراء رامي الحمد الله ولأعضاء لجنة إصلاح التعليم ولجميع المحافظين والأجهزة الأمنية والشرطية ووزارة الصحة والمجالس البلدية والمحلية والمؤسسات الأهلية الشريكة على كل الجهود التي بذلوها ودعمهم المتواصل لمسيرة التطوير والتي تكللت بالوصول إلى امتحان الإنجاز.

ورافق رئيس الوزراء في جولته محافظ نابلس أكرم رجوب، وعدد من المدراء في وزارة التربية والتعليم، ومدراء المؤسسة الامنية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026