الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

التربية ومجموعة الاتصالات تربطان المدارس الحكومية كافة "بالانترنت" مجانا

 أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الأحد، المرحلة النهائية من برنامج "أبجد نت"، الذي يهدف إلى ربط المدارس الفلسطينية كافة بشبكة الانترنت، وتطوير المحتوى الإلكتروني التعليمي في المدارس الفلسطينية.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن البرنامج يسعى إلى توفير البنية التحتية المناسبة، التي تشمل توفير خدمة الانترنت بشكل مجاني من شركتي الاتصالات، وحضارة، وذلك بالتعاون مع المؤسسات المدنية المختصة.

جاء ذلك خلال حفل أقامه الجانبان في مقر الوزارة، برام الله، بمشاركة وحضور الوزير صبري صيدم، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر، ومدراء شركات، وإدارات المجموعة، وممثلي الأسرة التربوية.

وفي السياق، أكد صيدم "أن هذا الحدث يعكس روح الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام، والخاص، لا سيما في ظل التعاون البناء الذي يستهدف وبدعم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية ربط كافة المدارس الحكومية بالانترنت"، مؤكدا "أهمية هذا البرنامج الذي ينسجم مع خطط الوزارة التربوية التطويرية، خاصة برنامج الرقمنة، الذي يعد واحدا من البرامج التي حققت نجاحات على مستوى المدارس المستهدفة."

وجدد تأكيده على جهود الوزارة وقناعاتها الراسخة بتوظيف التكنولوجيا في التعليم، والعمل على توفير كافة السبل التي تضمن خدمة الغايات التربوية، خاصة في ظل التحولات الرقمية التي يشهدها العصر الراهن، والذي يستوجب من الجميع العمل على الاستفادة منه، بغية تحقيق نهضة تعليمية شاملة.

وبين صيدم أن إطلاق المرحلة النهائية من هذا البرنامج يأتي متزامنا مع ولادة امتحان الثانوية العامة الجديد "الإنجاز"، الذي جاء بعد قرن ونيف من نظام التوجيهي القديم، مؤكدا أن هذا الإنجاز الجديد يتقاطع والتوجهات التطويرية، وسعي الوزارة الدائم لتوظيف التكنولوجيا في التعليم وتطبيق البرامج النوعية التي تنسجم مع روح العصر.

وأعرب عن شكره وتقديره لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، مشيدا بما قدمته ومنذ سنوات من خدمات ودعم للقطاع التعليمي، خاصة في مجال ربط المدارس بالانترنت، وتوفير المنح الدراسية لطلبة الثانوية العامة، ومؤسسات التعليم العالي.

من جهته، أشار العكر إلى أن برنامج "أبجد نت" من أهم البرامج التنموية التي يتم تنفيذها في مجموعة الاتصالات، الذي تسعى من خلاله إلى تطوير التعليم الإلكتروني في المدارس الفلسطينية، والذي يعتبر بمرحلته الحالية تتويجا لجميع المراحل السابقة، وثمرة الجهود المبذولة من أجل رقمنة التعليم في فلسطين، من خلال ربط كافة المدارس الحكومية "بالانترنت".

وشدد العكر على أن إدخال الوسائل التكنولوجية الحديثة في العملية التعليمية، والعمل على تطوير المناهج والأساليب التدريسية داخل المدارس، سيساهم في تنويع مصادر المعرفة لدى الطلبة، وستعمل على توفير الوقت والجهد تماشيا مع التطورات الهائلة، مؤكدا ضرورة المساهمة في بناء قدرات جيل فلسطين الواعد، عن طريق دعمه بتوفير أحدث التقنيات، وسبل استخدامها، وتشجيعه على استخدام تقنيات نظم التعلم الإلكتروني.

وأضاف "نحن شركاء مع وزارة التربية والتعليم العالي، في تطوير النظام التربوي والتعليمي، من خلال تنفيذ مثل هذه البرامج والدعم الفني المقدم من قبلنا، للمساهمة قدر الإمكان في كسر الفجوة الرقمية، فالتعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات ليسا هدفا، أو غاية بحد ذاتهما، بل هما وسيلة لتوصيل المعرفة وتحقيق الأغراض المعروفة من التعليم والتربية، ومنها جعل المتعلم مستعدا لمواجهة متطلبات الحياة العملية بكل أوجهها، والتي أصبحت تعتمد بشكل أو بآخر على تقنية المعلومات وطبيعتها المتغيرة بسرعة".

وشدد العكر على أهمية التعاون المشترك مع الوزارة كجهة مسؤولة عن تطوير الوسائل التعليمية في فلسطين، شاكرا جهودهم المبذولة من أجل تطبيق وإنجاح البرنامج، وتطبيقه في جميع المدارس الحكومية، من أجل تعزيز البنية التحتية التكنولوجية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026