الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

الاحتفال بتخريج الفوج الأول من طلبة مدرسة الإصرار "1"

احتفلت وزارة التربية والتعليم العالي، برعاية الوزير صبري صيدم، بتخريج الفوج الأول من طلبة مدرسة الإصرار "1" في مشفى المطلع بالقدس، التي أنشأتها بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة. وشارك الوزير صيدم، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي روبالتو فالنت، والمدير التنفيذي لمستشفى المطلع وليد نمور، ومدير التربية والتعليم في القدس سمير جبريل، وحشد من أولياء أمور الطلبة، في حفل تخريج الطلبة من "مدرسة الإصرار .. مدرسة الأمل والعطاء". وأكد صيدم أن مدارس الإصرار إنما هي صمام الأمان للطلبة المرضى وخط الدفاع الأول عن حقهم في التعليم، مشددا على حرص وزارة التربية والتعليم العالي لتوفير التعليم للجميع إيمانا منها أن التعليم هو رافعة المجتمعات ورأس مالها الحقيقي والاستثمار الأمثل، مثمنا دور المعلمين والمعلمات الذين لا يبخلون على طلبة المدرسة بعلمهم ورعايتهم. وأضاف: "اليوم وفي لحظات فرح وسعادة كبيرة نشارك في تخريج الفوج الأول من أحبتنا طلبة مدرسة الإصرار (1)، ونحن نؤمن أن هؤلاء الطلبة سيقودون المجتمع وفلسطين نحو التطور والازدهار بعلمهم وعزيمتهم وإصرارهم على الحياة والتشبث بالأمل، ومعهم أيضاً طلبة مدرسة الإصرار (2) في مشفى المقاصد وطلبة مدرسة الإصرار (3) بمشفى النجاح، ونحن نقف إلى جانب هؤلاء الطلبة حتى يكونوا ما يريدون". وأشار صيدم إلى ترتيبات الوزارة لافتتاح مدرسة الإصرار (4) في مشفى بيت جالا الحكومي وغيرها المزيد من المدارس المماثلة، التزاما من الوزارة بذلك وإيمانها العميق بتميز هؤلاء الطلبة وإبداعهم وحبهم للحياة إذا ما توفرت لهم سبل الدعم والرعاية اللازمة. من جانبه، تحدث نمور حول العلاقة التعاونية الوثيقة بين إدارة المشفى ووزارة التربية التي أثمرت عن تأسيس مدرسة الإصرار (1)،"والتي فعلاً تجسد أكبر معاني الإصرار على الحياة وحب العلم والتعلم"، مؤكداً أن إدارة المستشفى والعاملين فيه لن يدخروا جهدا أو وقتا لرعاية المدرسة وطلبتها. من جانبه، عبر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن سعادته البالغة بتخريج الفوج الأول من طلبة هذه المدرسة "التي تعبر بكل معانيها عن روح الإصرار التي يتحلى بها الطلبة"، مقدماً شكره لوزارتي التربية والصحة وصندوق الأوبك للتنمية الدولية وكل الشركاء والمساهمين بإنشاء هذا الصرح العلمي الإنساني. وفي نهاية الحفل، تم توزيع الهدايا والدروع التقديرية على الطلبة الذين عبروا عن سعادتهم ومدى الفائدة المُثلى التي حققتها لهم المدرسة، سواءً على الصعيد العلمي أو النفسي أو الاجتماعي، مباركين جهود وزارتي التربية والصحة والداعمين والمساهمين بإنشاء هذه المدرسة. ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي شرعت، وضمن جهودها التطويرية المتلاحقة والشاملة؛ بتطبيق فكرة "مدارس الإصرار" في المستشفيات الفلسطينية الحكومية والخاصة، لضمان حق الطلبة من مرضى السرطان والكلى في التعليم والرعاية الكاملة، إيمانا منها بضرورة توفير التعليم للجميع باعتباره حق مقدس ومكفول. ــ
ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026