مصطفى من سبسطية: شعبنا باق على أرضه ومحاولات تحويل الاحتلال إلى مشروع تطهير عرقي ستفشل كما فشلت سابقاتها    إصابتان برصاص الاحتلال جنوب قطاع غزة    انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج    استشهاد مواطنة برصاص الاحتلال في بيت لاهيا    في اليوم العالمي للاجئين... فلسطين تحذر من مخاطر التهجير القسري وتؤكد أن قضية اللاجئين لن تُطوى    الشيخ يبحث مع رؤساء المجالس البلدية في دورا ودير سامت وبيت عوا سبل تعزيز دور الهيئات المحلية    مستعمرون يهدمون "بركسا" زراعيا في عرابة جنوب جنين    65 طالبا معتقلا في سجون الاحتلال يُحرمون من تقديم امتحانات الثانوية العامة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,023 والإصابات إلى 173,316 منذ بدء العدوان    رئيس الوزراء يطلق امتحان الثانوية العامة من قريتي المغير وأبو فلاح    إسرائيل تعلن تسجيل أول حالة اشتباه بالإصابة بفيروس إيبولا    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد القمح في بيت فوريك شرق نابلس    النرويج تعتزم حظر تداول مواطنيها ‌وشركاتها سلعا منتجة في المستعمرات    في اليوم العالمي للاجئين: 6.2 مليون لاجئ فلسطيني يتوزعون على 58 مخيماً    5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان  

5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان

الآن

وزراء المياه العرب يطالبون بتقديم الدعم لقطاع المياه في فلسطين

التأكيد على أهمية فضح الانتهاكات الإسرائيلية للحقوق المائية

القاهرة- طالب المجلس الوزاري العربي للمياه الدول العربية بدعم قطاع المياه في فلسطين، وتسليط الضوء على الانتهاكات الاسرائيلية للحقوق المائية الفلسطينية وعلى سرقة المياه العربية في الاراضي العربية المحتلة.

وطالب وزراء المياه في القرارات الصادرة في ختام أعمال الدورة التاسعة لمجلس وزراء المياه العرب في مقر الجامعة العربية اليوم برئاسة العراق، بدعم مؤتمر المانحين لدعم محطة التحلية في قطاع غزة والذي يتم تنظيمه بالتنسيق مع الإتحاد من اجل المتوسط وبنك الاستثمار الاوروبي للتنمية والمقرر عقده شهر آب/ اغسطس المقبل.

كما دعا الوزراء، الصناديق العربية إلى تمويل مشاريع محطة التحلية المركزية في قطاع غزة.

وأكدوا دعم تنظيم المنتدى الفلسطيني الدولي للمياه والمقرر عقده في دولة فلسطين في مارس/ 2018 وضرورة المشاركة الفاعلة للدول العربية والمنظمات في فعاليات المنتدى من خلال مسؤولين وخبراء ومتحدثين.

وطالب وزراء المياه، بدعوة دولة فلسطين بالتنسيق مع الجمعية العربية لمرافق المياه للاستمرار في تأهيل وتدريب الكوادر الفلسطينية العاملة في مجال خدمات المياه والصرف الصحي.

كما دعا الوزراء، دولة فلسطين إلى موافاة الأمانة الفنية للمجلس بخطة تطوير قطاع المياه الفلسطيني 2017-2022 ليتم تعميمها على الدول العربية، ودعوا فلسطين للتواصل المباشر مع دولة الكويت للاستفادة من تجربة الكويت في مجال مشاركة القطاع الخاص بإدارة ومعالجة مياه الصرف الصحي.

وقرر وزراء المياه، بالبدء بتشكيل لجنة الخبراء الدوليين وتقوم الجهة المختصة في كلا من الاردن وفلسطين وباقي الدول العربية والمنظمات المعنية باقتراح قائمة اسماء خبراء ودعوتهم الى الاجتماع وتحديد خطة العمل والاستفادة من شبكة الخبراء المشكلة من قبل الاسكوا ( AWARENET).

ودعوا، سلطة المياه الفلسطينية بالتنسيق مع المجلس الاربي للمياه واللجنة التحضيرية للمنتدى العالمي الثامن للمياه لإدراج مخرجات المؤتمر حول المياه العربية تحت الاحتلال في جلسات المنتدى العربي الرابع للمياه والمنتدى العالمي الثامن للمياه.

 

كما دعا الوزراء، قطاع الإعلام والاتصال بالأمانة العامة للجامعة للبدء في تنفيذ الخطة الإعلامية للمؤتمر على المستوى العربي والاقليمي والعالمي وموافاة المجلس بما يتم في هذا الشأن.

ودعا وزراء المياه، البرلمان العربي للبدء في العمل على تنفيذ ما جاء من توصيات المؤتمر في الشرق الخاص بالبرلمان وموافاة المجلس بذلك، ودعوة سلطة المياه ووزارة المياه والطاقة اللبنانية والامانة العامة الفنية لوضع خطة متابعة تنفيذا لتوصيات ومخرجات مؤتمر المياه العربية تحت الاحتلال في السنوات اللاحقة مع الجهات المختصة.

كما دعوا، الدول العربية والمنظمات العربية والإقليمية والدولية التحرك في كافة المنابر الدولية لغرض توصيات مؤتمر وتسليط الضوء على الانتهاكات الاسرائيلية للحقوق المائية الفلسطينية وعلى موضوع سرقة المياه العربية في الاراضي العربية المحتلة، كما قدموا الشكر للدول العربية التي أعربت عن استعدادها لتقديم الدعم لدولة فلسطين.

ترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال الشوبكي، والمستشار رزق الزعانين، وأسماء سلامة من سلطة المياه الفلسطينية.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026