مصطفى من سبسطية: شعبنا باق على أرضه ومحاولات تحويل الاحتلال إلى مشروع تطهير عرقي ستفشل كما فشلت سابقاتها    إصابتان برصاص الاحتلال جنوب قطاع غزة    انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج    استشهاد مواطنة برصاص الاحتلال في بيت لاهيا    في اليوم العالمي للاجئين... فلسطين تحذر من مخاطر التهجير القسري وتؤكد أن قضية اللاجئين لن تُطوى    الشيخ يبحث مع رؤساء المجالس البلدية في دورا ودير سامت وبيت عوا سبل تعزيز دور الهيئات المحلية    مستعمرون يهدمون "بركسا" زراعيا في عرابة جنوب جنين    65 طالبا معتقلا في سجون الاحتلال يُحرمون من تقديم امتحانات الثانوية العامة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,023 والإصابات إلى 173,316 منذ بدء العدوان    رئيس الوزراء يطلق امتحان الثانوية العامة من قريتي المغير وأبو فلاح    إسرائيل تعلن تسجيل أول حالة اشتباه بالإصابة بفيروس إيبولا    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد القمح في بيت فوريك شرق نابلس    النرويج تعتزم حظر تداول مواطنيها ‌وشركاتها سلعا منتجة في المستعمرات    في اليوم العالمي للاجئين: 6.2 مليون لاجئ فلسطيني يتوزعون على 58 مخيماً    5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان  

5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان

الآن

الأعرج: الوزارة تدعم وبقوة المشاريع التي ترسخ فكرة التنمية الاقتصادية المحلية

 قال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج: إن الوزارة ستعمل وبكامل طاقاتها على دعم أية مشاريع مقترحة ترسخ فكرة التنمية الاقتصادية المحلية، من خلال النظر في هذه المشاريع المقترحة من قبل البلديات ودراسة جدواها الاقتصادية والفائدة منها".

جاء ذلك خلال اللقاء التوجيهي والإرشادي الذي عقدته الوزارة اليوم الخميس، لرؤساء وأعضاء الهيئات المحلية المنتخبة في محافظتي رام الله والبيرة، وأريحا، بحضور مدراء الإدارات العامة في الوزارة وطواقم الوزارة والمديرية.

وأضاف الأعرج، الوزارة تسعى ومن خلال تشجيع وحث البلديات على الانطلاق نحو المبادرة في إقامة وتنفيذ مشاريع اقتصادية بالشراكة مع القطاع الخاص إلى البدء بالتطبيق الفعلي لمفهوم التنمية الاقتصادية المحلية، من خلال الاستثمار في الخدمات وتحويل التحديات إلى فرص، وبالتالي تغيير المفهوم التقليدي لدور الهيئات المحلية في الاكتفاء بتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

وشدد على ضرورة التزام كافة البلديات والمجالس القروية بالأنظمة والقوانين المعمول بها في دولة فلسطين، خاصة المتعلقة في قطاع الحكم المحلي، لضمان القيام بالأدوار والواجبات بالشكل السليم ولضمان حفظ الحقوق.

وأشار الأعرج إلى أهمية العمل على البناء والمراكمة على ما تم انجازه خلال المراحل السابقة، والعمل على تصويب الأوضاع الإدارية والمالية وتسوية كافة الديون والإيفاء بالالتزامات، وذلك من أجل التطوير البناء والفاعل لمجالسنا البلدية والقروية.

وبين أن الهدف من هذا اللقاء هو توجيه الهيئات المحلية كافة، وتعريفها بخططها الاستراتيجية وسياساتها التي تنسجم مع أجندة السياسات الوطنية للحكومة الفلسطينية "المواطن أولا"، لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني وتثبيتا له في أرضه.

من جهتهم، قدم مدراء الإدارات العامة في الوزارة من (الموازنات، والدائرة القانونية، والمشاريع، والتخطيط والتنظيم العمراني، والتوجيه والرقابة) استعراضات موسعة لطبيعة أدوارهم وتداخلاتهم مع الهيئات المحلية، وقاموا بالإجابة عن استفسارات الحضور حول العديد من القضايا التي تتعلق بسير العمل في المجالس البلدية والقروية.

ـــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026