مصطفى من سبسطية: شعبنا باق على أرضه ومحاولات تحويل الاحتلال إلى مشروع تطهير عرقي ستفشل كما فشلت سابقاتها    إصابتان برصاص الاحتلال جنوب قطاع غزة    انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج    استشهاد مواطنة برصاص الاحتلال في بيت لاهيا    في اليوم العالمي للاجئين... فلسطين تحذر من مخاطر التهجير القسري وتؤكد أن قضية اللاجئين لن تُطوى    الشيخ يبحث مع رؤساء المجالس البلدية في دورا ودير سامت وبيت عوا سبل تعزيز دور الهيئات المحلية    مستعمرون يهدمون "بركسا" زراعيا في عرابة جنوب جنين    65 طالبا معتقلا في سجون الاحتلال يُحرمون من تقديم امتحانات الثانوية العامة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,023 والإصابات إلى 173,316 منذ بدء العدوان    رئيس الوزراء يطلق امتحان الثانوية العامة من قريتي المغير وأبو فلاح    إسرائيل تعلن تسجيل أول حالة اشتباه بالإصابة بفيروس إيبولا    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد القمح في بيت فوريك شرق نابلس    النرويج تعتزم حظر تداول مواطنيها ‌وشركاتها سلعا منتجة في المستعمرات    في اليوم العالمي للاجئين: 6.2 مليون لاجئ فلسطيني يتوزعون على 58 مخيماً    5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان  

5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان

الآن

"المشتركة" تدين التحريض الإسرائيلي ضد النائبين عودة والطيبي

- أردان يتحمل مسؤولية سفك الدماء لأنه أصر على نصب البوابات الإلكترونية وعارض إزالتها
الناصرة- أدانت القائمة المشتركة بشدة حملة التحريض المنفلت، التي يقودها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، ضد نواب القائمة المشتركة واستنكرت التصريحات الخطيرة التي نشرها ضد النائبين أيمن عودة وأحمد طيبي.

وشدّدت المشتركة، في بيان صحفي، اليوم الأحد، على أن "الوزير أردان يتحمل مباشرة مسؤولية سفك الدماء لأنه أصر على نصب البوابات الإلكترونية وعارض إزالتها، ولأنه بحكم منصبه المسؤول المباشر عن الشرطة، التي أطلقت النار على متظاهرين ضد نصبها".

وأضافت: "وإذ يقوم اردان بالتحريض الأرعن ضد النائبين عودة والطيبي ويهدر دمهما، فإن أقواله لا تندرج ضمن إطار حريّة التعبير، بل هي فعل جنائي وتأليب خطير قد يؤدي إلى استعمال العنف".

وأوضحت أنها ستقدم شكوى رسمية للمستشار القضائي للحكومة للتحقيق مع أردان بتهمة التحريض على العنف وتعريض حياة الناس للخطر، وطالبت باستقالته، كونه المسؤول عن سفك الدماء وعن التحريض الدموي ضد النواب العرب.

وأكدت القائمة المشتركة أن "كل هذا التحريض لن يخفي أن وزراء حكومة إسرائيل هم من أشعلوا النار بعنادهم على السيطرة الكاملة وبالقوة على بوابات الأقصى وبإصرارهم على نصب البوابات الإلكترونية، التي يرفضها الشعب الفلسطيني والأوقاف الإسلامية والقائمون على المسجد الأقصى".

وقالت إن "وزراء حكومة نتنياهو يلعبون بالنار ويسارعون بالشكوى على أن هناك نار، وأن حكومة اسرائيل هي المسؤولة عن استمرار الاحتلال وهي بذلك مسؤولة عن سفك الدماء، ولن تستطيع أن تلقي المسؤولية على آخرين ما دام هناك احتلال".

وطالبت بإزالة البوابات الإلكترونية وأي عائق أمام دخول المصلين بحرية لمسجدهم، كما طالبت بإعادة السيطرة الكاملة للأوقاف الإسلامية على بوابات الأقصى وعلى الدخول إليه عبرها.

وأكدت القائمة المشتركة أن الحلّ الحقيقي لما يجري هو إنهاء احتلال الأقصى والقدس وكافة المناطق التي احتلت عام 1967، "فالاحتلال هو جذر المشكلة وجذر العنف وهو الإرهاب الحقيقي، وكل ما تحاول إسرائيل فرضه بالقوة من خلال احتلالها للقدس هو غير شرعي ويتناقض مع القانون الدولي والقرارات الدولية الخاصة بالقدس، وبالقضية الفلسطينية عموما".

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026