مصطفى من سبسطية: شعبنا باق على أرضه ومحاولات تحويل الاحتلال إلى مشروع تطهير عرقي ستفشل كما فشلت سابقاتها    إصابتان برصاص الاحتلال جنوب قطاع غزة    انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج    استشهاد مواطنة برصاص الاحتلال في بيت لاهيا    في اليوم العالمي للاجئين... فلسطين تحذر من مخاطر التهجير القسري وتؤكد أن قضية اللاجئين لن تُطوى    الشيخ يبحث مع رؤساء المجالس البلدية في دورا ودير سامت وبيت عوا سبل تعزيز دور الهيئات المحلية    مستعمرون يهدمون "بركسا" زراعيا في عرابة جنوب جنين    65 طالبا معتقلا في سجون الاحتلال يُحرمون من تقديم امتحانات الثانوية العامة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,023 والإصابات إلى 173,316 منذ بدء العدوان    رئيس الوزراء يطلق امتحان الثانوية العامة من قريتي المغير وأبو فلاح    إسرائيل تعلن تسجيل أول حالة اشتباه بالإصابة بفيروس إيبولا    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد القمح في بيت فوريك شرق نابلس    النرويج تعتزم حظر تداول مواطنيها ‌وشركاتها سلعا منتجة في المستعمرات    في اليوم العالمي للاجئين: 6.2 مليون لاجئ فلسطيني يتوزعون على 58 مخيماً    5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان  

5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان

الآن

وزير الصحة: المستشفيات الحكومية تشهد نهضة شاملة في التجهيزات والكوادر

قال وزير الصحة جواد عواد، مساء اليوم الثلاثاء، إن المستشفيات الحكومية تشهد نهضة شاملة على صعيد التجهيزات والمعدات والإجراءات الطبية، إضافة الى الكوادر الطبية ذات الكفاءة العالية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير عواد مع مدراء المشافي الحكومية، بحضور وكيل الوزارة أسعد الرملاوي، ومدير عام المستشفيات حمدي النابلسي، وعدد من المدراء العامين، وذلك في مقر الوزارة برام الله.

وتم خلال الاجتماع مناقشة القضايا والمواضيع المتعلقة بلجان التحويلات الطبية، والإجراءات الخاصة بتحويل المرضى الى خارج الوزارة.

وأكد الوزير عواد أن الوزارة لن تقوم بتحويل أي مريض يتوفر علاجه داخل مستشفيات وزارة الصحة، وفي حال تعذر العلاج ستقوم اللجان الطبية بتحويله حسب الأصول والنظام، وأن الأولوية هي لمستشفيات القدس ثم القطاعين الأهلي والخاص.

وتابع الوزير عواد "كل مريض يتوجه بشكل مباشر لأي مستشفى غير حكومي لن تتم تغطية تكاليف علاجه، وذلك حسب النظام والقانون، حيث يتوجب على المريض الحضور الى المستشفى الحكومي أولا لتلقي العلاج، وإن لم يتوفر علاجه في المستشفى الحكومي، يحول لخارج المستشفى لتلقي العلاج حسب نظام التأمين الصحي".

وشدد وزير الصحة على نجاعة الخطط التي بدأت تظهر نتائجها من خلال التقييمات الدورية التي تجريها الجهات المختصة في الوزارة، حيث إن استقطاب الكفاءات الطبية، وتجهيز المعدات اللازمة، كان له الأثر الأكبر في توطين العديد من الإجراءات والعمليات الجراحية داخل مرافق وزارة الصحة.

وأشار الى الجهوزية العالية التي تتمتع بها أقسام الطوارئ، برغم الضغط الهائل من المراجعين والمرضى، إضافة الى استقبال جرحى الاعتداءات المتكررة والمستمرة على أبناء شعبنا من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي. 

وشدد وزير الصحة على أن المستشفيات الحكومية تعمل الآن بنظام المعلومات المحوسب، والعمل جار على ربط المستشفى الوطني بنابلس والمحتسب بالخليل، بهذا النظام لتصبح كافة مستشفيات الوزارة متصلة بهذا النظام الإلكتروني.

وكشف الوزير عواد عن أن الوزارة تعمل على تنفيذ اتفاقيات جديدة بخصوص شركات النظافة، وذلك لضمان توفير مزيد من العناية والنظافة العامة في المستشفيات، إضافة الى تطوير الخدمات الفندقية في المستشفيات الحكومية.

كما تم خلال الاجتماع بحث ومناقشة سير العمل في المشافي الحكومية، والتعامل مع الحالات الطارئة والتي تحتاج لتحويل لخارج وزارة الصحة، حيث شدد وزير الصحة على ضرورة الحفاظ على حياة المواطنين والعمل على تقديم أفضل الخدمات لهم، وبأسرع وقت ممكن.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026