الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا    مسؤول أممي: اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة "مثيرة للقلق" وندعو لتحقيق "موثوق"    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان  

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,097 منذ بدء العدوان

الآن

معرض للتراث الفلسطيني بمهرجان صلالة السياحي في عُمان

تشارك فلسطين في معرض للتراث والحرف اليدوية في القرية التراثية، ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي الذي يتواصل في مدينة صلالة بسلطنة عُمان.
وافتتح المعرض الذي أعدت له سفارة فلسطين لدى سلطنة عمان الليلة الماضية، ويستمر حتى اختتام المهرجان في الثامن عشر من الشهر الجاري.
وقالت منيرة موالي، إحدى المشرفات على المعرض، لـ"وفا"، إن نادي فتيات فلسطين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا يشارك في المعرض ويحرص دائما على إقامة معرض لمنتجات النادي يرافق عروض فرقة "نداء الأرض" التابعة له، للتأكيد على أصالة التراث الفلسطيني العريق.
وأشارت مسؤولة العلاقات الخارجية في النادي نعمت خالد، إلى أن معروضات النادي في المهرجان هي من صنع نساء منتسبات للنادي، حيث يتم توفير فرص عمل لنحو 230 امرأة في بيوتهن.
وقال رسلان النتشة من تجمع الحرف التراثية بالخليل، إنه يشارك في رسم وزخرفة الزجاج اليدوي، بتنسيق بين التجمع وسفارة فلسطين لدى سلطنة عمان، لتعريف جمهور المهرجان من عمانيين وعرب وغيرهم، بجزء من الصناعات الحرفية الفلسطينية، وإطلاعهم على جانب من الحضارة الفلسطينية.
وأعرب النتشة عن أمله بأن تساهم مشاركته في مهرجان صلالة بترويج البضاعة الفلسطينية، وفتح أسواق جديدة لها، رغم أن المشاركة جاءت متأخرة وفي الأيام الأخيرة للمهرجان، الذي يستقطب ما بين مليون ونصف إلى مليوني زائر في كل موسم.
من جهته، أوضح محمد توام من القدس، أنه يشارك بعرض تحف زجاجية، وأنه سيقوم بصناعة التحف داخل المعرض وأمام الزوار.
وإلى جانب المشاركة التراثية، يشهد مهرجان صلالة مشاركات فلسطينية من القطاع الخاص لترويج البضائغ والمنتوجات، في المعرض المخصص للمشاركات التسويقية.
وقال مبتسم عمرية مدير مصنع المبتسم للمنتوجات الغذائية في جنين، إنه يسعى من خلال المشاركة في المهرجان إلى البحث عن أسواق خارجية لتسويق منتجاته وترويجها على نطاق أوسع.
ولنفس الغرض، يأمل عماد أسعد صاحب شركة سما فلسطين للتسويق، فتح آفاق جديدة لمنتوجاته وتسويقها في المحيط العربي.

 

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024