ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797 والإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان    "فتح" في ذكرى اعتقاله الـ23: محاولات الاحتلال استهداف القائد مروان البرغوثي لن توهن إرادته    استشهاد طفل وإصابة شابين أحدهما بجروح حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    إصابات جراء اطلاق الاحتلال النار صوب النازحين عند شارع الرشيد غرب غزة    القائد مروان البرغوثي يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال    شهداء وجرحى في غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة    تشييع جثمان الشهيد جهاد أبو عليا في قرية المغيّر    المستعمرون يواصلون هجومهم على المغيّر: إحراق منازل ومركبات    المستعمرون ينقلون جرائم الحرب في غزة إلى الضفة    5 إصابات في هجوم للمستعمرين على قرية أبو فلاح    هجوم دموي للمستعمرين شمال شرق رام الله بداعي البحث عن "مفقود"    "فتح" تدعو إلى النفير العام والتصدي لعدوان المستعمرين على قرية المغير    جماهير شعبنا في طوباس تشيّع جثماني الشهيدين شحماوي ودراغمة    8 مجازر في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 33634    تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل  

تركيا تقيد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل

الآن

فوز 'البولتيكنك' والنجاج و'الامريكية' في المسابقة الفلسطينية الثالثة للبرمجة 2014

 اختتمت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأمريكية في جنين اليوم السبت، المسابقة الفلسطينية الثالثة للبرمجة 2014، بمشاركة 24 فريقا يمثلون 9 جامعات فلسطينية، تنافسوا على وضع الحلول البرمجية للمشكلات الحياتية المختلفة.

ونظمت المسابقة على مدار يومين برعاية المؤسسة الأميركية ACM وشركة IBM، وبدعم محلي من شركة 'دايمنشنز'، ومركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات، وبلدية قباطية.

وشارك في المسابقة جامعات: العربية الأمريكية، وبيرزيت، والخليل، والنجاح الوطنية، والقدس أبو ديس، وبوليتكنك فلسطين، وبيت لحم، وفلسطين الأهلية- بيت لحم، وفلسطين التقنية- خضوري.

واسفرت المسابقة عن فوز جامعة بوليتكنك فلسطين بالمركز الأول، وجامعة النجاح الوطنية بالمركز الثاني، والعربية الأمريكية بالمركز الثالث، والنجاح الوطنية بالمركز الرابع، والعربية الأمريكية بالمركز الخامس.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على المسابقة الدكتور موسى رفاعية: 'إن المنافسة كانت قوية بين فرق الجامعات المشاركة، وإن عملية تقييم الفائزين تمت بناء على السرعة في الحل، وعدد المسائل التي تم حلها، وعدد المحاولات'.

هذا وتأهلت الفرق الخمسة الأولى الفائزة في المسابقة للمشاركة في المسابقة العربية للبرمجة 2014، والتي ستقام بشرم الشيخ في جمهورية مصر العربية من الرابع عشر وحتى السابع عشر من الشهر الجاري.

وتنافس المشاركون في المسابقة على إيجاد حلول إبداعية وحل مسائل متدرجة في الصعوبة، تتطلب مهارات في البرمجة والمنطق والرياضيات، وتتناسب مع مستويات الذكاء والمقدرة للطلبة للوصول لنتائج إيجابية لمجموعة من المشكلات الحياتية واليومية، باستخدام لغة البرمجة C++و JAVAكمشاكل حركة المرور، والاقتصاد والرياضيات وغيرها.

وتهدف المسابقة بالدرجة الثانية لإعداد كادر من خريجي الجامعات قادرين على رفع مستوى البرمجة في فلسطين، والدخول في السوق الإقليمية والعالمية، إضافة الى دمج طلبة كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات الفلسطينية لتبادل الخبرات وتعزيز مهاراتهم.

وأشرف على المسابقة الدكتور معاذ صبحة عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأمريكية مسؤول المسابقة لعام 2014، ورئيس اللجنة المشرفة الدكتور موسى رفاعية من جامعة بوليتكنيك فلسطين، والأستاذ محمد فؤاد من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية.

كما أشرفت لجنة محلية على المسابقة مكونة من الأستاذ نزار شهاب، والأستاذ سامي عوض، والدكتور أحمد عويس، والدكتور محمد مرعي، والأستاذ صلاح جبارين، والأستاذ وجدي حمدان من الجامعة العربية الأمريكية، والمهندس أحمد السيد من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، والدكتور هاشم التميمي، والأستاذ أحمد سلطان من جامعة بوليتكنيك فلسطين.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024