الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

إطلاق حملة لمراقبة وضبط السوق في أريحا والأغوار

 أعلنت محافظة أريحا والأغوار اليوم الأحد، إطلاق حملة لمراقبة وضبط السوق في محافظة أريحا والأغوار.

 والحملة التي انطلقت منذ ساعات الصباح تشمل: جودة أنواع المعسل، وزيت الزيتون، وكشف عمليات الغش والتدليس، إلى جانب التدقيق على مختلف السلع الأخرى، ومحاولات تهريب السلع، وبضائع المستوطنات، ومنتجات الشركات الإسرائيلية، والتي حظرتها اللجنة الوطنية لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية.

وطالب المحافظ ماجد الفتياني الجهات الرقابية ذات الاختصاص بضرورة متابعة وضبط الأسواق الفلسطينية، 'حفاظا على صحة وسلامة المواطن من محاولات الغش، ولهاث بعض ضعاف النفوس وراء الربح السريع على حساب صحة وسلامة المواطن، والاقتصاد الوطني'.

وأكد الفتياني أهمية ضبط الأسواق من محاولات تهريب وتلاعب البعض في إدخال أي بضائع مخالفة للوائح والأنظمة وشروط الصحة والسلامة العامة، والاقتصاد الوطني، ومحاربة بضائع المستوطنات، والبضائع الإسرائيلية، وأهمية وضرورة تشجيع الصناعات الوطنية.

ونوه المحافظ إلى دور تجار المحافظة والتزام الكثير منهم باللوائح والأنظمة، ودور لجان السلامة العامة والأجهزة الرقابية والأمنية ذات العلاقة.

من جانبه، قال مدير الزراعة في المحافظة سمير سمارة إن الحملة تستهدف بالدرجة الأولى الكشف عن زيت الزيتون، وأنواع العسل بالسوق، حيث تقوم طواقم المديرية الفنية بطرق علمية لفحص هذه المنتجات، ومراقبة الجودة، وتنظيف الأسواق من المنتجات غير معروفة المصدر، وفتحها أمام المنتج الوطني، وتوعية المستهلك الفلسطيني.

وأوضح أمين سر لجنة السلامة العامة بالمحافظة خالد حمد أن هذه الحملة تأتي في إطار عدة حملات وجولات تقوم بها لجنة السلامة العامة واللجان الفرعية المتخصصة المنبثقة عنها في ضبط الأسواق.

 وأشار إلى أن الحملة الحالية تتواصل لخمسة أيام، وتضم إلى جانب المحافظة وزارات الزراعة، والاقتصاد الوطني، والصحة، والضابطة الجمركية.

 وشدّد حمد على ضرورة عدم التهاون مع المتلاعبين، أو المخالفين لشروط وتعليمات الصحة والسلامة العامة، مراهنا على وعي وتعاون المستهلك الفلسطيني مع الجهات ذات الاختصاص، وتشجيع الصناعات والمنتجات الوطنية، وإحلالها بدل الإسرائيلية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024