الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

المجلس الأعلى للإبداع والتميز يكرم الدكتور ناجي الداهودي

كرم المجلس الأعلى للإبداع والتميز، اليوم الأحد، أستاذ هندسة المواد والطاقة المتجددة في قسم الفيزياء بجامعة الأزهر، عضو الحاضنة الفلسطينية للطاقة الدكتور ناجي الداهودي.

وجاء التكريم لفوز الداهودي بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي وحصوله على جائزة اتحاد مجالس البحث العلمي العربية، للبحث العلمي المتميز للعام 2014 في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة، على بحثه الخاص بتطوير الخلايا الشمسية.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز المهندس عدنان سمارة أهمية هذا الإنجاز والتميز الفلسطيني وفخره بحصول الداهودي على هذه الجائزة التي استحقها بكل جدارة ورفع من خلالها اسم فلسطين عاليا.

وأشاد، في كلمة ألقاها عبر 'الفيديو كونفرس'، بجامعة الأزهر ورئاستها وإدارتها وأساتذتها على رعايتهم للمبدعين، وقال: 'نبارك للدكتور الداهودي هذا الإنجاز العلمي الذي يفخر به كل فلسطيني، ويعكس التقدم العلمي لجامعة الأزهر بغزة وريادتها للبحث العلمي في مجالات مختلفة'.

وأضاف 'إننا نسجل بافتخار أن يكون الدكتور الداهودي هو الثالث الذي تم تكريمه من بين أعضاء المجلس الأعلى للإبداع والتميز، بعد الدكتور سامي جبر من جامعة النجاح الوطنية، والدكتور عاطف قصراوي من الجامعة العربية الأمريكية، وهذا تأكيد على صحة ترشيحهم لعضوية المجلس'.

من جانبه، أشاد رئيس جامعة الأزهر الدكتور عبدالخالق الفرا بمبادرة المجلس الأعلى للإبداع والتميز على مبادرته لتكريم المتميزين في مجتمعنا رغم كل الظروف الاستثنائية التي يتعرض لها شعبنا في الوطن وخارجه، مضيفا أن هذه المبادرة تسجل للمجلس الأعلى كونه أول المبادرين لهذا التكريم.

وقال: 'إن ما حققه الداهودي شرف لفلسطين ولجامعته قبل أن يكون لشخصه، ونقدم التهنئة لرئيس دولة فلسطين محمود عباس، راعي الإبداع وهذا التكريم، ونهنئ الدكتور الداهودي بحصوله على المرتبة الأولى على مستوى الوطن العربي، ونتمنى له مزيدا من التوفيق لخدمة وطنه وشعبه'.

وقالت عميد كلية العلوم في جامعة الأزهر أمل الكحلوت، إن الداهودي تميز في مختلف مراحله الدراسية والعملية فاستحق هذه الجائزة بكل اقتدار، وشكرت القائمين على حفل التكريم، فيما أشاد رئيس البحث العلمي في 'الأزهر'، عضو المجلس، محمود سرداح، بالداهودي وبدور المجلس في رعاية الإبداع، وتمنى أن يتم التكريم المقبل بحضور كامل أعضاء المجلس الأعلى للإبداع والتميز معا في الضفة وغزة دون الحاجة إلى نظام 'الفيديو كونفرنس'.

وفي نهاية الحفل سلم رئيس الجامعة درع المجلس الأعلى للإبداع والتميز والحاضنة الفلسطينية للطاقة للمحتفى به الدكتور الداهودي، الذي بدوره شكر مكتب الرئاسة، ورئيس المجلس على مبادرته بهذا التكريم.

وقال إن حصوله على هذه الجائزة لم يكن ليتحقق دون دعم زملائه لتطوير الجيل الثالث من الخلايا الشمسية، من خلال طلائها بمواد تحسن من أدائها وتزيد من قدرتها على إنتاج الطاقة.

وأضاف أن جامعة الأزهر مليئة بالعلماء وقد حصل أحد أستاذتها قبل شهرين على جائزة البنك الإسلامي للتنمية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024