فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

الرجوب وسيكسوالي يتجولان في البلدة القديمة من الخليل

 قام رئيس منظمة غلوبال ووتش الدولية لمكافحة العنصرية والتمييز في الرياضة توكيو سيكسوالي، ووفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، برفقة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب بزيارة ميدانية للبلدة القديمة من مدينة الخليل.
وعاين الوفد الرياضي الواقع الصعب الذي يعيشه الشباب الفلسطيني جراء المعيقات والقيود اليومية التي يفرضها جيش الاحتلال، إضافة إلى الاعتداءات المتواصلة من قطعان المستوطنين.
واستمع من لجنة إعمار البلدة القديمة، إلى المعيقات اليومية التي تفرضها سلطات الاحتلال في المدينة القديمة، والإجراءات العنصرية التي تُفرض بشكل يومي على المواطنين، إضافة إلى توثيق الانتهاكات اليومية بحق السكان في البلدة القديمة.
واستمع الوفد إلى شرح مفصل من القائمين على لجنة الإعمار، مدعم بالفيديوهات التي توضح حجم الاعتداءات التي يقوم بها قطعان المستوطنين في البلدة، إضافة إلى الحواجز المتعددة التي يقيمها جنود الاحتلال في كل مداخل ومخارج البلدة، للتضييق على المواطنين ومنعهم من الوصول إلى البلدة.
وتجول الوفد في منطقة الحرم الإبراهيمي والأحياء المجاورة له، وتم التضييق عليهم من قبل جنود الاحتلال في معظم المناطق، تحت ذريعة عدم السماح لغير اليهود من دخول تلك المناطق.
ومنعت قوات الاحتلال الوفد والمرافقين له من دخول الكثير من مناطق البلدة القديمة تحت تهديد السلاح، قبل أن يعتدي المستوطنين على الوفد، ويوجهون لهم الألفاظ النابية التي تجسد الصورة الحقيقة للوجه العنصري القبيح عندهم.
واعتبر سيكسوالي أن الحياة التي يعيشها السكان في البلدة القديمة من الخليل كارثية لا يمكن أن يحتملها بشر، معربا عن فخره واعتزازه بصمود المواطنين وإصرارهم على البقاء في أرضهم، بالرغم من الاعتداءات الوحشية التي يتعرضون لها بشكل يومي.
وأشار سيكسوالي إلى خطورة الوضع الذي يعيشه الفلسطينيون في البلدة، داعيا إلى ضرورة أن يكون هناك تدخل دولي عاجل من أجل إنهاء تلك المعاناة.
ـــــ

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024