فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

الرئيس يتسلم بيان مؤتمر بيت المقدس الاسلامي السادس

- خلال استقباله الوفود العربية المشاركة في المؤتمر  

 تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بيان مؤتمر بيت المقدس الاسلامي السادس، والذي اختتم اعماله يوم أمس في فلسطين.

جاء ذلك خلال استقبال سيادته، مساء امس  بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الوفود العربية المشاركة في المؤتمر، برئاسة قاضي قضاة المملكة الاردنية الهاشمية، وإمام الحضرة الهاشمية الشيخ احمد هليل.

وقال قاضي قضاة فلسطين الشرعيين محمود الهباش، في تصريح صحفي مشترك مع الشيخ هليل عقب اللقاء، الرئيس أعرب عن ترحيبه الحار بمشاركة اشقائنا العرب في مؤتمر بيت المقدس، خاصة المشاركة الكبيرة والمميزة من قبل الاشقاء في الاردن برئاسة قاضي القضاة الشيخ احمد هليل ووزير الاوقاف الاردني، مؤكدا بان الشعب الفلسطيني يستقبل زواره واهله بكل الترحاب والحب.

واضاف الهباش، هذه الزيارة لقاضي قضاة الاردن وللمفكرين العرب تأتي تأكيدا على الحق العربي والاسلامي والواجب في زيارة القدس والصلام في المسجد  الاقصى المبارك، والتواصل مع اهل فلسطين وبيت المقدس لتأكيد الهوية العربية الاسلامية للقدس وفلسطين.

وتابع قائلا، كذلك تأتي تعبيرا للدور المميز والرعاية الكبيرة التي توليها الاردن للمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، من خلال التعاون والتنسيق مع دولة فلسطين وفق اتفاقية الرعاية التي وقعت قبل عامين في الاردن.

وقال الهباش، 'إن الوقفة الاردنية والمشاركة المتميزة تأتي في اطار تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ودعمه، ورسالة قوية لكل من يحاول قطع الطريق بين القدس وعمقها العربي والاسلامي بان القدس ليست وحدها، فأهلها العرب والمسلمون واقفون معها، والشيخ هليل اليوم يمثل هذا العمق الاسلامي، من خلال القاء خطبة الجمعة وإمامة المسلمين في صلاة الجمعة بالمسجد الاقصى المبارك.

من جهته قال الشيخ هليل، 'التقينا مع الرئيس عباس، حيث نقلت له تحيات اخيه الملك عبد الله الثاني، والتأكيد على قوة العلاقات الاخوية التي تربط فلسطين والاردن.

واضاف، 'إن الاردن هو السند الحقيقي  للشعب الفلسطيني، ودعم صمود ابناء شعبنا الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة هو سياسة المملكة الاردنية الهاشمية'.

واشار، الى انه القى خطبة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك وادى صلاة الجمعة، وكذلك القى وزير الاوقاف الاردني درساً دينيا قبل الصلاة، لنؤكد على عمق الصلات بيننا، وان القدس ليست وحدها، وهذا واجب علينا كعرب ومسلمين.

وقال الشيخ هليل، 'مشاركتنا جاءت لتؤكد حرصنا على دعم صمود ابناء شعبنا في بيت المقدس، ودعم وجودهم، والملك عبد الله يؤكد دائما بان قضيتنا الاولى والاخطر هي قضية فلسطين، وان لم تحل فان الارهاب والتطرف سيبقى موجودا يعاني منه العالم اجمع'.

واضاف، تشرفت بتكليف من الوفود المشاركة بتسليم رئيس دولة فلسطين بيان المؤتمر النهائي وتوصياته، الذي اختتم جلساته يوم أمس، والذي نشكر الشعب الفلسطيني على تواصله وترحابه وكرم ضيافته الذي وجدناه خلال انعقاد المؤتمر.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024