الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

مهنا نبذل كافة الجهود لحل مشكلة معلمي غزة

اكد مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الوطنية الفلسطينية نظمي مهنا  ان الجهات المعنية والمختصة تبذل جهوداً لحل مشكلة المعلمين الفلسطينيين الذين غادروا غزة لاجراء مقابلات مع مديرية التربية والتعليم القطرية في الاردن .
وقال مهنا ” تفاجأنا بوصول وفد المعلمين المتجهين الى عمان لاجراء مقابلات مع وزارة التربية والتعليم القطرية .. وعندما وصلوا الى معبر الكرامة سألنا الجهات المعنية عن التنسيق لهم في الاردن فأفادونا ان لهم تنسيقات وان لهم ترتيبات ولكن للاسف لم يكن هناك اي ترتيب ولا علم لدى الجهات المعنية الامنية في الاردن ولا وزارة الخارجية ولا وزارة التربية والتعليم ولا الاجهزة الامنية بوصول هذا العدد من قطاع غزة من المعلمين” .
واضاف مدير عام المعابر  :” وكما جرت العادة يجب ان يتم الترتيب مع الجميع ومع الجهات المعنية في ا لمملكة الاردنية الهامشية التي تحرص يوميا على تقديم كامل التسهيلات الضرورية واللازمة لكافة لابناء قطاع غزة في المطار والجسر”.
واكد مهنا ان مكتب الرئاسة ومكتب رئيس الوزراء وسفارة فلسطين في الاردن لم يكن لديهم علم بالأمر ولم يتم ابلاغهم .
واستذكر مهنا جهود المملكة الاردنية الهاشمية وخدمتها المتفانية لأبناء قطاع غزة مؤكداً ان الجهات المختصة في الاردن لا تألُ جهداً لخدمة ابناء الشعب الفلسطيني من قطاع غزة والضفة والقدس , موجها شكر القيادة الفلسطينية للأردن ملكاً وحكومةً وشعباً .
وكشف مهنا عن استضافة المعلمين في اريحا بتواجد محافظ اريحا ماجد الفتياني وطاقم هيئة المعابر ومدير التربية والتعليم في اريحا محمد الحواش وكذلك احمد عسكر من اللجنة الفنية القطرية وتم توفير كافة امكانيات الراحة للمعلمين الى حين حل مشكلتهم .
وفي السياق استنكر “المعلمون” المتواجدين في اريحا ما يتم ترويجه عبر وسائل التواصل الاجتماعي من جهات وصفوها بالمشبوهة تهاجم المملكة الاردنية الهاشمية مؤكدين على اعتزازهم وتقديرهم لدور المملكة بتقديم تسهيلاتها للفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم .
وفي سياق تصريحات مدير عام المعابر قال :نامل قريبا ان يتم الانتهاء من الاشكالية – وتقوم الجهات المختصة باجراء الاتصالات مع الجهات المعنية في المملكة للتنسيق لهم حسب الاصول والنظام المتبع في مثل هذه الحالات”.

 

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024