الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

شكري: مشاركة الرئيس عباس بافتتاح قناة السويس الجديدة هامة

الرئيس محمود عباس، أثناء لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري.(عدسة:ثائر غنايم)

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن مشاركة الرئيس محمود عباس في الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة بعد غد الخميس، هامة.
وقال شكري في تصريحات له عقب لقائه الرئيس الليلة، إنه كان من الأهمية أن يحضر الرئيس عباس والوفد المرافق له هذه المناسبة، التي تعتبر 'مناسبة مشتركة مصرية وفلسطينية'.
وأضاف أن الرئيس أعرب عن فرحته وتقديره للشعب المصري بالإنجاز الذي تحقق، وأنه يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني، بقدر ما يصب في مصلحة الشعب المصري.
وأشار شكري إلى أن الروابط التاريخية كلها تؤكد عمق العلاقة بين الشعبين والقيادتين، مؤكدا أن وجود الرئيس عباس يأتي تأكيدا لدوره القيادي البارز إزاء الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.
وأضاف أن اجتماعه مع الرئيس عباس، تناول الإعداد لاجتماع لجنة مبادرة السلام العربية بالجامعة العربية يوم غد الأربعاء، كما تم استعراض آخر التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة وما يعانيه الشعب الفلسطيني من ممارسات تضر بأمنه واستقراره، خاصة أعمال العنف التي يتعرض لها مؤخرا.
وتابع أنه تم الاطلاع على الخطوات التي ستتخذ للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني إزاء ما يواجهه من اعتداءات، وهو ما سيتم خلال الفترة المقبلة بتكثيف جهود الجامعة العربية، من خلال دعوة الرئاسة لانعقاد لجنة إنهاء الاحتلال لتناول البدائل المطروحة لمواجهة الفترة المقبلة والتطورات الراهنة، مضيفا أن ذلك 'سوف يتم من خلال التشاور الوثيق بين أعضاء اللجنة والسلطة الوطنية الفلسطينية والرئيس محمود عباس'.
وأكد شكري أن 'القضية الفلسطينية هي القضية المركزية التي تهمنا جميعا كدول عربية'، موضحا 'أننا جميعا نبذل كل الجهد لحماية الشعب الفلسطيني، وكذلك العمل على استئناف مفاوضات السلام لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية' .
وحول التصعيد الإسرائيلي الأخير في الأراضي المحتلة، ووجود محاولات عربية لمحاولة منع تفاقم الوضع، قال شكري إن القيادة الفلسطينية تسعى لاتخاذ كافة الإجراءات التي توفر الحماية اللازمة والاستقرار للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، و'هذا هو هدف اجتماع الغد وهدف التشاور المستمر والتنسيق بين الدول العربية وبين الجامعة العربية والقيادة الفلسطينية'.
وقال إنه رغم الجهود المكثفة التي تبذلها مصر على أكثر من محور، سواء لمكافحة للإرهاب أو فيما يتعلق بالتحديات التي تواجهها المنطقة، إلا أنها تؤكد دوما أن القضية الفلسطينية تأتي في صدارة الموضوعات التي تهتم بها.

 

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024