الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

رصد التحريض والعنصرية في وسائل الإعلام الإسرائيلية

ترصد وكالة 'وفا' ما تنشره وسائل الإعلام الإسرائيلية من تحريض وعنصرية ضد الفلسطينيين والعرب، وفيما يلي أبرز ما ورد في تقريرها رقم (253)، الذي يغطي الفترة من:21.8.2015 ولغاية27.8.2015:

'يجب هدم بيوت أهالي الإرهابيين الفلسطينيين حالاً'

نشرت صحيفة 'معاريف' بتاريخ 21.8.2015 مقالة كتبها المحلل العسكري للقناة العاشرة، ألون بن دافيد، دعا من خلالها إلى هدم بيوت أهالي الفلسطينيين الذين يقومون بعمليات فردية وبشكل فوري. وقال: ثلاثة باحثين برتبة بروفسور من الجامعة العبرية وجامعة نورث-ويسترين قاموا بفحص مئات حالات هدم بيوت واذا كان هدمها أثر على كمية عمليات الإرهاب التي خرجت من المنطقة التي هدم بها البيت. الاستنتاج كان قاطعًا: انخفاض بنسبة 15% بكمية عمليات الإرهاب التي خرجت من تلك المنطقة في السنة التي تلت هدم البيت. عامل الردع يتلاشى مع مرور الزمن، ولكن إذا كان هنالك هدم لبيت فإن الردع قائم. البحث وجد أنه كلما كان هدم البيت قريبًا من موعد العملية الإرهابية، أي أن هنالك صلة واضحة بين الفعل والعقاب- تكون فاعليته أكبر. اليوم، مسار المصادقة على هدم بيت يستغرق ستة أشهر. إذا كانوا يريدون زيادة الفاعلية يجب اختصار هذه الفترة.

'من الأخلاقي قتل الأسرى الفلسطينين'

نشرت صحيفة 'معاريف' بتاريخ 21.8.2015 مقالة كتبتها المستوطنة كارني إلداد، دعت من خلالها إلى قتل الأسرى الفلسطينيين. وقالت: لو أن هؤلاء القتلة يحاكمون ويشنقون- لما كان هنالك تدفيع للثمن. تدفيع الثمن هي ظاهرة فظيعة تحصل في الفراغ. عندما لا تتوفر آداب المهنة في المحاكم، هؤلاء الفتية سيطبقون القانون بأنفسهم وبعقولهم المشوهة يحرقون عائلة بريئة في قرية دوما. ولكن بخلاف تدفيع الثمن، الانتقام من القتلة هو عقاب أخلاقي. ليس من أجل الردع، ولا كي لا يتم تحريرهم في صفقة الأسرى المقبلة، وإنما لأن ذلك أمر أخلاقي. قتل القتلة. لدي إحساس بأنهم سيبتسمون ابتسامات أقل غطرسة في المحكمة إذا رأوا حبل المشنقة.

'القدس عاصمة الارهاب'

نشر موقع 'حدريه حرديم' الديني بتاريخ 27.8.2015 مقالة تحريضية كتبها بوعاز غولان دعا من خلالها لإحتلال القدس من جديد كونها 'عاصمة الإرهاب'. وقال: لحظة قبل أن تهرب القدس من بين أيدينا، وربما بالذات مع تعيين قائد الشرطة الجديد، الذي هو بالأساس رجل عسكري، حان الوقت لضم قوات الجيش لقواتنا الممتازة في القدس. على جنودنا الوصول وبسرعة لعاصمة إسرائيل واحتلالها من جديد. يصعب علي قول ذلك ولكن هذا هو الوضع بالضبط. لا يوجد لدينا سيطرة على الأحياء المختلطة ولا على القرى العربية. المخربون يفعلون ما يشاؤون، يؤذوننا كل يوم ويحاولون إبعادنا. القدس تحولت منذ زمن إلى عاصمة الإرهاب في اسرائيل.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024