الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

ضريبة الموت- عمر حلمي الغول

يوما تلو الآخر حركة حماس، تؤكد إصرارها وإمعانها في تكريس خيار الانقلاب والامارة على حساب المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني، ورفض خيار المصالحة والوحدة الوطنية، وبالتالي رفض الشراكة السياسية. يأتي التأكيد من الممارسات والانتهاكات الفجة والمباشرة، التي تنفذها حركة الانقلاب في محافظات الجنوب ضد ابناء الشعب، وبادارتها الظهر كليا للنظام الاساسي (الدستور) من خلال فرض الضرائب المجحفة، والمتناقضة مع حقوق المواطنين والاعراف والنظم القانونية.

في الآونة الاخيرة وبعد فرض "ضريبة التكافل"، قامت بفرض "ضريبة السيارات" و"ضريبة النقل" و"ضريبة على البضائع" الواردة من الضفة، وهناك اشكال ونماذج لا تخطر على بال اي مراقب بهدف استنزاف وامتصاص دماء المواطن في قطاع غزة، وآخر انواع الضرائب اللامنطقية، هي "ضريبة القبور" حيث رفعت قيادة الانقلاب الضريبة بمقدار 300%. كانت الضريبة تساوي 300 شيقل، اصبحت 1200 شيقل؟ لماذا؟ وعلى اي اساس؟ وما هو المعيار؟ وهل هناك مبرر سوى مبرر سرقة الشعب؟ وهل حل ازمة حركة حماس بنهب الشعب ام بالعودة لجادة المصالحة، وتعزيز دور حكومة التوافق الوطني؟ وهل تعتقد قيادة جماعة الاخوان المسلمين في فلسطين، ان الشعب سيقبل بهكذا سياسة؟

عديدة الاسئلة التي تطرحها ضريبة القبور. وايا كانت ادوات الاستفهام والاستيضاح والنفي والاستنكار، فإن المؤكد مواصلة حركة الانقلاب التخندق في خيارها المتناقض مع مصالح الشعب والنظام السياسي الفلسطيني؛ عبر التنكر الجذري للنظام الاساسي؛ وعدم الالتزام بالقانون الفلسطيني، والعمل على اختراق مواده المختلفة؛ ومص دماء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مع ان نسبة البطالة وصلت الى 72%، ولم يعد المواطن الغزي، قادرا على الصمت عن حماقات ولصوصية قادة الانقلاب، لاسيما انه لا يملك القدرة على تأمين لقمة العيش له ولعائلته.

هذا واثارت الضريبة الجديدة عددا من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تعكس حجم الغضب والسخط الشعبي المتصاعد ضد ممارسات وسياسات حركة حماس، منها: هل القبور موجودة على شارع او شارعين؟ او هل القبر مطل على البحر؟ وهل القبر ديلوكس ام سوبر ديلوكس؟ ولماذا لا يدفن الاموات واقفين؟ او لماذا لا نحرق امواتنا؟ واذا كان ذوو الميت ليس لديهم مال ماذا يفعلون؟ وغيرها من التقليعات، التي تؤكد الرفض الشعبي المتزايد للانتهاكات الحمساوية الخطيرة ضد المواطنين من مختلف طبقات وشرائح وفئات الشعب الفلسطيني.

مع ذلك على ابناء الشعب الفلسطيني من مختلف الطبقات والفئات والقطاعات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية في محافظات الوطن كلها وخاصة في محافظات الجنوب الخروج للشارع، والتصدي لانتهاكات حركة الانقلاب الحمساوية، وإشهار صوت الغضب في وجهها، وتعرية التناقض الفاضح بين ادعائها الانتماء لخيار "المقاومة" وبين نهب وسلب المواطنين بطريقة مجنونة ومسعورة لتدفع فاتورة ميليشياتها وقادتها. لأن من يريد المقاومة لا يسرق المواطنين، بل يعزز صمودهم ويؤمن لقمة عيشهم ويوحد صفوفهم، ويحمي مصالحهم الشخصية والوطنية، ويندفع نحو خيار المصالحة، ويعزز من دور حكومة التوافق الوطني، لتشكل الجسر لمحطة اعادة الاعتبار للوحدة الوطنية وفق النظام والقانون، وليس العكس.

لكن حركة الانقلاب الاخوانية المستميتة على مواصلة الدردشات مع حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة، والمصممة على تنفيذ مخطط جماعة الاخوان في فلسطين واوساط شعوب الامة العربية، والماضية في خيار بناء الامارة القزمية على حساب الاهداف الوطنية، والمصرة على تمزيق النسيج الوطني والاجتماعي والثقافي، لا يمكن لها التوافق على اي قاسم وطني مشترك، لانها ترفض من حيث المبدأ اي شراكة مهما كان حجمها. الرد على هذه السياسة بيد الشعب، فهل يفعلها ويعيد الاعتبار للنظام والقانون والوحدة الوطنية؟

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024