فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

ادعيس يطلع نائب رئيس الشؤون الدينية التركي على انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى

 أطلع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، نائب رئيس الشؤون الدينية التركي حسن كامل، على الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، خاصة بحق المسجد الأقصى المبارك.

وناقش الجانبان خلال لقائهما في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، عدداً من القضايا التي تهم وزارة الأوقاف وسبل تنمية أملاكها الوقفية ودعم مؤسساتها التعليمية، وصندوق الزكاة الفلسطيني، وأوقاف مدينة الخليل، خاصة ما يتعلق بالمسجد الإبراهيمي وتكية سيدنا ابراهيم.

واشاد ادعيس بحجم المساعدات التركية ودورها في تعزيز وتثبيت صمود شعبنا في أرضه، ووقوفها الدائم إلى جانب حقوق شعبنا وقضاياه العادلة، واخرها قيامها بتشييد 9 مساجد في قطاع غزة، واعتمادها برنامج زيارة المسجد الاقصى قبل الذهاب لأداء مناسك العمرة لدعم المقدسين والمسجد الاقصى  .

ووضع ادعيس، الضيف، في صورة ما تتعرض له المدينة المقدسة من مخاطر واعتداءات طالت الأوقاف الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى، داعيا إلى العمل بشكل حثيث على تشجيع وتكثيف الزيارات الدينية من قبل مسلمي العالم الإسلامي، لها ولمساجدها التي تحاصر بشكل يومي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض المشاريع التي تنفذها الحكومة التركية في الاراضي الفلسطينية عامة وفي وزارة الاوقاف، خاصة  دعمها مؤسسة احياء التراث والبحوث الاسلامية المتخصصة بحفظ المخطوطات والوثائق العثمانية والعربية، إضافة الى المشاريع في الحرم الابراهيمي الشريف ورعايتها لاحتفالية النبي موسى وترميمه  .

وقال ادعيس ان مثل هذه المشاريع تعكس الشعور بالمسؤولية لدى الحكومة والشعب التركي تجاه فلسطين وشعبها والقدس التي تمثل رمز الوجود العربي والاسلامي في فلسطين .

من جهته، وشدد كامل على حرص الحكومة والشعب التركي على دعم فلسطين وشعبها والمقدسات الإسلامية التي تمثل رمز الوجود العربي والاسلامي في فلسطين، مؤكداً عمق العلاقة بين البلدين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية .

وأكد استعداده التام للتعاون مع وزارة الأوقاف لتعزيز دورها في حماية ودعم الاماكن المقدسة ومشاريعها التنموية  من خلال وضع خطة استراتيجية وتنفذيها في اسرع وقت ممكن.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024