فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

وفد رفيع المستوى من محافظة الخليل يتطلع على انجازات جامعة النجاح في محافظة نابلس

 إكرام التميمي

تحت شعار " يوم الخليل في نابلس " شارك وفد رفيع المستوى يترأسه نيابة عن محافظ محافظة الخليل كامل حميد ،مساعد المحافظ د. رفيق الجعبري ،و ملتقى العلاقات العامة الفلسطينية والدبلوماسية الشعبية والوفد المرافق ، والتقى الوفد عطوفة محافظ محافظة نابلس أكرم الرجوب ،  ويهدف هذا اليوم ،لتعزيز السياحة الداخلية ،واللحمة الوطنية ، وأيضا إثراء الذاكرة الفلسطينية بالتراث الوطني الفلسطيني ،والإطلاع على الجانب التعليمي والإبداعي في جامعة النجاح الوطنية ،  وتم افتتاح معرض للصور عن الخليل ، وبمشاركة ممثلين عن مؤسسات رسمية ومجتمعية وإعلامية .

واستقبل الوفد رئيس الجامعة د. ماهر النتشة ،ونائب رئيس الجامعة د. محمد العمله ،ومدير العلاقات العامة أ.خالد مفلح ،أ. علاء ابو ضهير ،ورئيس الغرفة التجارية ،وعدد من طلبة الجامعة وأساتذتها ،وملتقى رجال الاعمال ،وبحضور عدد من وسائل الاعلام  الرسمية والخاصة .

وبذات السياق ،سبق و أعلن ملتقى العلاقات العامة والدبلوماسية الشعبية يوم الاثنين عن تنظيمه لهذه الزيارة وبالتعاون مع جامعة النجاح ، و بمشاركة ممثلين عن مؤسسات رسمية وشعبية ،وتحت شعار يوم الخليل في نابلس، وضم الوفد (50 ) مؤسسة رسمية و اهلية ومجتمعية  (70) شخصية اعتبارية ،وممثلين من حركة فتح إقليم وسط الخليل ،ومن المؤسسات الوطنية الفلسطينية  ،والأجهزة الأمنية .

 وقد شمل اليوم  العديد من الفعاليات : منها ،افتتاح معرض صور عن الخليل من إبداع طلبة جامعة النجاح ،وجولة في الجامعة ، كما عرض فيلم عن البلدة القديمة من إعداد وإنتاج لجنة إعمار الخليل ،وفيلم عن صناعات الخليل ، وتم إلقاء كلمات لعدد من المؤسسات الوطنية،وكلمة ترحيبية لمحافظ نابلس أكرم الرجوب ،وكلمة محافظة الخليل والذي نقل خلالها د. رفيق الجعبري تحيات المحافظ كامل حميد ، ومشيداً : بالعلاقات المتينة بين المحافظتين التوأمين ،وكما عقدت ندوة بالسياق ذاته ،تخللها بعض المداخلات للحضور ،وقد تم تقديم الهدايا التذكارية ،وعبر الوفد عن شكره لحفاوة الاستقبال الرسمية والشعبية ،وكرم الضيافة التي يتصف بها الشعب الفلسطيني ، وثمن الحضور جهود كل من ساهم في نجاح اليوم ،وسيما فضائية النجاح ،وإبداع طلبة جامعة النجاح الذين أثروا ونقلوا بالصورة العديد من المعاناة لأبناء شعبنا والتي  تعترض حياة كافة الفلسطينيين يومياً ، في كافة أرجاء الوطن ،وفي ظل تزايد انتهاكات الاحتلال وبشكل ممنهج ولا إنساني ، ومتجاهلاً كافة الحقوق الدولية والشرعية والقانونية للشعب الفلسطيني وحقنا بتقرير المصير .

وفي الختام :تم اصطحاب الوفد إلى جولة في البلدة القديمة بنابلس ،واطلعوا على معالمها العمرانية والتاريخية ومشاهدة حمام الشفاء التركي ، ومصنع الصابون النابلسي ،والعديد من الأماكن التاريخية والأسواق الشعبية .

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024