فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

طلبة لا نمطيون يضيئون زوايا معتمة

علاء حنتش

جلست المواطنة غزالة عيسى (60 عاما) تحاول حبس دموعها تارة وتبتسم أخرى، وهي تتأمل طالبات مدرسة سميحة خليل، وهن يتحضرن لتكريم مجموعة من أمهات الشهداء الاطفال والطلبة، لمناسبة عيد الأم بطريقة لا نمطية.

المواطنة عيسى عادت في ذاكرتها قرابة 6 أعوام لتتراءى لها ابنتها سمر رضوان، التي درست في مدرسة سميحة خليل، وكانت تتحضر لإكمال دراسة التوجيهي، لكنها استشهدت في الثاني من نيسان 2010، بعد أن دهسها مستوطن على طريق اللبن.

حفل التكريم الذي نظم في قاعة مقر التجمع الوطني لإسر شهداء فلسطين في مدينة البيرة، لم يكن نمطيا، وحمل رسالة تؤكد عمق الوعي لدى مجموعة من الطالبات أسسن شركة "لافا الطلابية"، وقررن أن تكون أمهات الشهداء الفئة المستهدفة ضمن نشاطاتها.

المدير العام للشركة الطالبة تسنيم خليف، قالت إن هذا التكريم يؤكد اهتمام أبناء شعبنا وعدم نسيانه لهؤلاء الأمهات اللواتي فقدن ابناءهن.

وأضافت: "حرصنا من خلال هذا النشاط على ايصال رسالة للشركات والقطاع الخاص بإعطاء اولوية لاسر الشهداء في برامج المسؤولية المجتمعية، وعدم تركهن فريسة للفقر".

بدوره، اعتبر الامين العام لتجمع اسر شهداء فلسطين محمد صبيحات، أن هذا النشاط يؤكد أن الجيل الحالي من الأطفال والشباب لديه من الوفاء والوعي ما لا يتصوره احد، ويؤشر على أن الهبة الشعبية عززت روح الانتماء لدى هذه الفئة العمرية تجاه الوطن واسر المناضلين خاصة امهات الشهداء.

ولفت الى أن التكريم رغم بساطة الاعداد له، الا أنه حمل رسالة عميقة للقطاع الخاص ورجال الاعمال الذين يخشى البعض منهم تقديم الدعم والاسناد لاسر الشهداء حتى لا يتم وضعه في خانة دعم "الارهاب" كما تسميه دولة الاحتلال. 

وشدد صبيحات على أن الرسالة يجب أن تدفعهم للدعم اللائق لاسر الشهداء لانه واجب وطني تجاه هذه الشريحة خاصة النساء والاطفال وأسر المناضلين.

ولفتت مديرة المدرسة انعام زيدان، الى أن انخراط الطالبات في المسؤولية المجتمعية واختيار تكريم امهات الشهداء يؤكد الوعي الكبير لديهن، ويعزز انتمائهن للوطن.

من جهتها، أشارت رئيس مجلس اولياء الأمور رانيا البرغوثي، إلى وجود توجه عام عند الطالبات للأنشطة المرتبطة بتعزيز الانتماء الوطني، وهناك ميول واضحة لديهن لتكريم شريحة مناضلة قدمت اغلى ما تملك، إضافة للانخراط في حملات مقاطعة منتجات الاحتلال الإسرائيلي.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024