فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

ورشة عمل في جنين حول أهمية مسح التجمعات السكانية

 أكد مشاركون في ورشة عمل نظمها الجهاز المركزي للإحصاء، في مدينة جنين، اليوم الثلاثاء، بعنوان: "مسح التجمعات السكانية حقائق وأرقام"، أهمية دور الهيئات المحلية في دعم إجراء مسوح للتجمعات السكانية في فلسطين.

وشدد هؤلاء على أهمية الأرقام الناتجة عن هذه المسوحات، في عملية تنمية التجمعات السكانية في جنين وشمال الضفة وتلبية احتياجاتها في كافة القطاعات، وفق أهم الأولويات.

وقال مدير الإحصاء في شمال الضفة وحيد شحروري، إن الورشة تهدف إلى خلق حوار بين منتجي ومستخدمي البيانات الإحصائية حول الواقع الجغرافي في شمال الضفة، والمجالس القروية والبلديات، وكافة خصائص التجمعات السكانية البيئية، والاقتصادية، والسياحية.

واستعرض مدير عام مشروع مسح التجمعات السكانية محمود صوف، ومدير دائرة إحصاء البيئة في الجهاز زهران خلف، نتائج مسح التجمعات للعام 2015.

وبحسب نتائج المسح، فقد بلغ عدد سكان فلسطين حتى نهاية عام 2015، 4.682.467 نسمة، و557 تجمعا سكانيا، و128 مجلسا بلديا، و242 مجلسا قرويا.

وبين المسح أن نسبة المنشآت الاقتصادية عام 2015، التي تعتبر شبكة المياه العامة مصدرا للحصول على المياه 83.4%، وبلغت تلك التي تتخلص من المياه العادمة بواسطة شبكة الصرف الصحي 71.3%، مقابل 15.2% من المنشآت تتخلص من مياهها العادمة بواسطة الحفر الامتصاصية.

وأظهرت نتائج المسح أن المنشآت الاقتصادية في فلسطين أنتجت خلال عام 2015 حوالي 20.2 ألف طن شهريا من النفايات الصلبة، نتجت معظمها من الضفة الغربية بكمية بلغت حوالي 15.3 ألف طن شهريا فيما بلغت الكمية الناتجة من قطاع غزة حوالي 4.9 ألف طن شهريا.

وبلغت نسبة المنشآت التي تتخلص من النفايات بنفسها 5.2% (4.3%) في الضفة الغربية، و7.2% في قطاع غزة، فيما بلغت نسبة المنشآت التي تتمتع بخدمة الهيئات المحلية في التخلص من النفايات 85.9% (88.1%) في الضفة الغربية، و81.3% في قطاع غزة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024