فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

محافظ جنين وسفير الأردن يدشنان نصبا تذكاريا للشهيد الزيود

 دشن محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، وسفير المملكة الأردنية الهاشمية خالد الشوابكة، النصب التذكاري للشهيد الرائد راشد حسين الزيود، وافتتحوا الشارع على هامش المهرجان التأبيني الذي أُقيم، اليوم الثلاثاء، في بلدة سيلة الحارثية غرب جنين.

وشارك في المهرجان التأبيني محافظ جنين وسفير الأردن لدى دولة فلسطين، ومندوب القوات المسلحة الأردنية العقيد صالح هليلات، ومدير المحطة الأردنية في جنين وعدد من الأطباء، وقائد منطقة جنين العقيد ركن محمد أبو الهيفا، ورئيس بلدية سيلة الحارثية وائل جرادات، ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي مهند صوان، ومدير الأمن الوقائي العميد أمين السويطي، ومدير الاستخبارات العسكرية حسني مبارك، ومدير الدفاع المدني في جنين العقيد عبد اللطيف أبو عمشة، ومدير التوجيه السياسي والمعنوي العقيد تيسير عزام.

وقال رمضان إننا نجتمع اليوم في هذه البلدة الطيبة، مع إخواننا في المملكة الأردنية الهاشمية لمنح وسام الاستحقاق البطولي للشهيد راشد الزيود الذي سقط شهيدا أثناء تأدية واجبه الوطني في الدفاع عن كرامة الأمة العربية في محافظة إربد لاجتثاث أوكار الإرهاب.

وأكد وفاء شعبنا وقيادته لأهلنا في الأردن، التي تربطه علاقة تاريخية متجذرة لأن الأردن هي الرئة التي ينبعث منها الهواء إلى شعبنا.

وثمن المحافظ رمضان الموقف الداعم للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة على كافة المستويات في المحافل الدولية والإقليمية.

من جهته، أعرب السفير الأردني خالد الشوابكة عن شكره للفعاليات الرسمية والشعبية وعشيرة آل الزيود الجزء الثاني في فلسطين على هذا الموقف البطولي المشرف.

وقال "نقف اليوم على أرض فلسطين نستذكر روح الشهيد راشد الزيود الذي سقط وهو يدافع ضد خوارج هذا العصر، وكون الأجندات المشبوهة هدفا له ولتشويه الدين الإسلامي بهذه الأفعال، وجعلوا القضية الفلسطينية آخر أولوياتهم".

وأكد الشوابكة أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المحورية  لدى الأردن، ولن يهنأ لنا بال حتى تحرر الأرض الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف، وسنبقى ندافع عن الأمة العربية ونقدم الشهداء.

من جانبه، قال رئيس بلدية سيلة الحارثية وائل جرادات إن الطامعين مهما حاولوا لن يفتكوا بالأردن لأن موقفه واحد اتجاه القضية الفلسطينية، ونكرم اليوم الشهيد البطل راشد الزيود.

وفي كلمة عشيرة آل الزيود التي ألقاها حاتم زيود، قال "من واجبنا أن نتقدم بالشكر والامتنان للذين لبوا دعوة العشيرة، ونقدم أصدق التعازي للملك عبد الله الثاني والشعب الأردني بالشهيد راشد وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان".

وأضف يشرفنا اليوم أن نؤبن ابننا دفاعا عن الأردن، وتبقى الكلمات عاجزة عن التعبير عن الألم بشهيد الأردن والوطن العربي، مشيرا إلى الجنود الأردنيين الذين رابطوا على أرض فلسطين.

من ناحيته، وجه  النائب الأردني السابق خلف ياسين الزيود عبر تسجيل صوتي التحية لأهل فلسطين على مواقفهم النبيلة اتجاه الأردنيون، وشكر أبناء عشيرة الزيود في الضفة الغربية وأهالي محافظة جنين على هذا التأبين إكراما لروح شهيد الواجب راشد الزيود.

وقدم التعازي بوفاة الشابين من عائلة الزيود إثر حاث السير الأليم الذي وقع أمس.

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة في الأمن الوقائي العقيد سلطان زيود "شرف لنا أن نلتقي لنأبن بطلا مناضلا، عمل بجهد وانتماء في وطنه ولشعبه ولأمته، وعاش الحياة مؤمنا بقيمة الإنسان التي حرم الله المساس بها".

وأكد أن المصائب هي التي تظهر حقائق الشعوب وحقيقة أن الشعب الأردني حول استشهاد هذا البطل إلى مناسبة وطنية وقومية نشارك فيها نحن في فلسطين وأشقاؤنا من الأردن.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024