بوريل: لا مكان آمن في قطاع غزة ونحن على مشارف أزمة إنسانية كبرى    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 34789 شهيدا و78204 اصابات    الاحتلال يعتقل 22 مواطنا من الضفة بينهم طفل جريح    الحراك الطلابي يتسع.. انضمام جامعات جديدة في العالم دعما لفلسطين    21 شهيدا وعشرات الاصابات في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة غالبيتهم من رفح    الاحتلال يحتل معبر رفح ويوقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى قطاع غزة    الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباس    في اليوم الـ214 من العدوان: شهداء وجرحى في سلسلة غارات عنيفة على رفح وغزة وجباليا    الهلال: الاحتلال يحاصر مجموعة من المتطوعين داخل منزل في مخيم طولكرم    الأونروا: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والوفيات    الاحتلال يطالب المواطنين بإخلاء رفح جنوب القطاع    "جوال" تعلن عن وجود خلل عام يؤثر على خدمات الاتصال الخلوي    خريجون يرفعون العلم والكوفية الفلسطينية أثناء حفلات التخرج في الجامعات الأميركية    الاحتلال يهدم طابقا من منزل ومنشأة تجارية في رأس كركر شمال غرب رام الله    في اليوم الـ 213 من العدوان: استشهاد 22 مواطنا بينهم 8 أطفال إثر غارات للاحتلال استهدفت 11 منزلا في رفح  

في اليوم الـ 213 من العدوان: استشهاد 22 مواطنا بينهم 8 أطفال إثر غارات للاحتلال استهدفت 11 منزلا في رفح

الآن

الهوبي.. أول فلسطينية عربية تصعد أعلى قمة في أميركا الشمالية

الفلسطينية سوزان الهوبي

رام الله- تمكنت الفلسطينية سوزان الهوبي من الوصول إلى قمة دينالي، وهي أعلى قمة في أميركا الشمالية على ارتفاع  6190 متر فوق مستوى سطح البحر.

وعبرت الهوبي (التي تقيم في دولة الإمارات)، اليوم الجمعة، عن فخرها للوصول إلى القمة، كونها أول عربية فلسطينية تصعد إلى القمم السبعة رفقة 350 متسلق بينهم 50 امرأة.

وأضافت، أن الصعود للقمة كان حلم يروادها منذ سنوات، وعلى مدار الأعوام الثلاثة الماضية حاولت الصعود للقمة لكنها لم تنجح لأسباب مختلفة منها صحية، إلا أنها تمكنت من الصعود مطلع الشهر الجاري.

وأشارت إلى أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس كان قد منحها وسام الشرف والتميز، إضافية إلى جائزة مماثلة من الشيخة جواهر القاسمي في إمارة الشارقة.

وتابعت: "قدت في السابق فتى وفتاة عربيين مبتوري الأطراف إلى قمة جبل كليمنجارو وهو أعلى جبل في إفريقيا ضمن مشروع تسلق الأمل لجمع التبرعات لبناء مستشفى لسرطان الأطفال في مدينة بيت جالا، كما صعدت رفقة فريق سيدات عربيات إلى قمة توبقال في المملكة المغربية ضمن مشروع جمع تبرعات لتمكين النساء في مخيمات اللاجئين في لبنان، وكان المشروع برعاية الأمير هيا بنت الحسين".

يذكر أن الفلسطينية الهوبي صعدت لقمة كليمنجارو 10 مرات، وقمة إيفريست عام 2011، وقمة البروس وهو أعلى جبل في أوروبا لـ3 مرات، وقمة مونت بلانك، وأكونكاجوا، وفينسون، وكارستنز.

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024