فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

دعوات وتهديدات اسرائيلية للانتقام من عائلة الشهيد وحملة تحريض ضد السلطة وابو مازن

شن مسؤولون في الحكومة الاسرائيلية صباح اليوم حملة انتقادات وتهديدات اسرائيلية على الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن واتهمته بالمسؤولية عن عملية كريات اربع بالخليل كما شن عدد من الوزراء حملة تهديدات واسعة ضد عائلة الشهيد محمد طرايرة منفذ عملية الطعن في كريات اربع التي ادت لمقتل مستوطنة واصابة مستوطن اخر..

وفي هذا الاطار قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو انه يتوقع من القيادة الفلسطينية ان تقوم بادانة هذه العملية التي استهدفت طفلة على حد قوله .

وجاء تعليق نتنياهو هذا خلال جلسة مشاورات امنية عقدها بحضور وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان حيث تقرر سحب تصاريح العائلة الممنوحة لهم للدخول اسى اسرائيل كما تقرر وضع منزل العائلة على اجراءات الهدم بالاضافة الى فرض حصار كامل على بلدة بني نعيم.

وقال نتنياهو ان العالم اجمع يدين هذه العملية الوحشية مشيرا الى ان تنفيذها ناجم عن سياسة التحريض والقتل الهمجي التي تنتهجها السلطة وهي العمليات التي تلاقي شجب واستنكار الدول في مختلف انحاء العالم معربا عن توقعه بان يرى القيادة الفلسطينية تقوم بهذا الاستنكار .

واضاف نتنياهو اننا نتوقع ان تقوم السلطة وعلى راسها راس نظام التحريض في اشارة للرئيس ابو مازن بالضغط على مختلف الجهات لوقف التحريض الذي يؤدي الى عمليات وحشية كما قال.

واكد نتنياهو ان هذه العمليات لن تؤدي الى كسر ارادة الاسرائيليين على حد قوله بل ستزيدهم اصرار على محاربة ما اسماه الارهاب متوقعا ان تمارس الدول المختلفة ضغوط على السلطة لوقف التحريض.

بدوره اتهم وزير الزراعة الاسرائيلي وهو قريب لعائلة القتيلة الاسرائيلية وفق صحيفة معاريف اتهم الرئيس الفلسطيني بالمسؤولية عن ما جرى صباح اليوم بسبب استمراره في التحريض على اسرائيل.

وقال ارئيل ان الرئيس الفلسطيني يواصل تحريضه على مجالين الاول في المجتمع الفلسطيني والثاني على المستوى الدولي حيث يسعى لرفع الشرعية الدولية عن اسرائيل .

واشار الى ان مواصلة ابو مازن لهذه السياسات يثبت انه لا يوجد شريك سياسي في العملية السياسية بين اسرائيل والفلسطينين.

واكد ارئيل على ان اسرائيل ستواصل الدفاع عن نفسها وان الله سيقوم بالانتقام على ما جرى اليوم في الخليل مشيرا الى ان الدولة الوحيدة التي يجب ان تقام في الاراضي بين البحر المتوسط ونهر الاردن هي دولة اسرائيل ولن تقوم دولة اخرى للارهابيين على حد قوله.

من جهته قال وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شتاينتس ان الهجوم هو نتيجة مباشرة للتحريض المعادي للسامية في نظام التعليم الذي وضعه الرئيس الفلسطيني محمود عباس حتى التحريض وقف في التعليم الفلسطيني.

وقال شتاينس ان الحديث عن التقدم نحو السلام هو وهم.

من جهته دعا وزير المواصلات الاسرائيلي اسرائيل كاتس الحكومة الاسرائيلية الى اتخاذ اجراءات عقابية بحق عائلة منفذ عملية مستوطنة كريات اربع وطرد العائلة باسرع وقت ممكن الى قطاع غزة وهدم منزلها.

بدورها طالبت وزير العدل الاسرائيلي ميري ريغيف وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان بتنفي عملية هدم فورية لمنزل منفذ العملية في بلدة بني نعيم وعدم تاخير الهدم.

من جهته دعا مجلس مستوطنات الضفة الغربية للرد على عملية كريات اربع باقامة مستوطنة جديدة ومصادرة المزيد من الاراضي الفلسطينية في منطقة الخليل ردا على مقتل المستوطنة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024