الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

الحسيني يضع وفدا من أدباء عرب وأوروبيين بصورة المشهد الثقافي في مدينة القدس

التقى وزير شؤون القدس، المحافظ عدنان الحسيني اليوم الخميس وفدا من الكتاب والأدباء والشعراء العرب والأوروبيين والآسيويين وفلسطينيي الشتات.

ويزور هذا الوفد فلسطين حاليا ضمن فعاليات الملتقى الفلسطيني الثامن، الذي تقيمه اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم من أجل إحداث التواصل والتبادل الفكري والثقافي ما بين الشعوب، ولوضعهم بصورة المشهد الثقافي وما تعانيه المؤسسات الفلسطينية من قيود واجراءات بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

وتطرق إلى معركة المصطلحات التي يخوضها الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية، حيث تحاول سلطات الاحتلال التلاعب بها وأسرلتها وتهويدها، كجزء من مخطط ممنهج لطمس معالم الحضارة العربية الاسلامية والمسيحية، ومسح أدمغة الأجيال الجديدة وسلخها عن ماضيها الحضاري التاريخي المتجذر في هذه الارض منذ آلاف السنين.

واستعرض عمليات الحفر والهدم والترميم التي تقوم بها سلطات الاحتلال في البلدة القديمة، وإظهار الطابع اليهودي المزيف بعيدا عن أصالتها الاسلامية والمسيحية.

وتحدث عن جريمة الاحتلال في حي باب المغاربة الذي تم هدم وإزالة 12 بالمئة من بيوته وتهجير غالبية سكانه، إضافة إلى منع العديد من النشاطات والفعاليات الثقافية الفلسطينية في المدينة المقدسة، وغيرها من الاجراءات التعسفية الهادفة الى طمس وإلغاء الطابع العربي الاسلامي المسيحي عن مدينة القدس.

 وأطلع الحسيني الوفد على آخر مستجدات الساحة الفلسطينية، مبينا خطورة الممارسات الاسرائيلية والاجراءات التعسفية بحق الفلسطينين على وجه العموم، وأهالي مدينة القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية على وجه الخصوص.

وأكد أن إسرائيل غير آمنة على المقدسات الاسلامية والمسيحية واجراءاتها المنافية لأبسط حقوق الإنسان والأعراف والمواثيق الدولية، وتعرض هذه المقدسات إلى أخطار جسيمة ولا تضمن أمنها بما يليق بمكانتها الفلسطينية والعربية والدولية والدينية.

من جانبه، أكد رئيس ملتقى المثقفين المقدسي طلال ابو عفيفة في كلمة ألقاها نيابة عن الأدباء والكتاب المقدسيين الذين شاركوا باللقاء، أن عملية انقاذ القدس وفلسطين مهمة صعبة وبحاجة إلى حشد المزيد من أحرار العالم لتسليط الضوء عليها لفضح الممارسات الاسرائيلية.

وأشار إلى أن مهمة الكتاب والشعراء الأحرار لا تقل اهمية عن حملة السلاح المدافعين والمقاومين لسياسات الاحتلال وعنجهيته.

وأكد تمسك المقدسيين وعموم أبناء شعبنا بثقافتهم العربية الاسلامية المسيحية، بالرغم من محاولات سلطات الاحتلال المتكررة فرض ثقافته الاحتلالية المزيفة وعرقلة الفعاليات الثقافية في القدس وفشله في تمريرها.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024