الصحة العالمية: الوقود في مستشفيات جنوب قطاع غزة يكفي لثلاثة أيام فقط    انتشال 49 شهيدا حتى الآن من مقبرة جماعية ثالثة تم اكتشافها داخل مجمع الشفاء    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 34844 شهيدا وأكثر من 78404 إصابات    الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود لـ"الأونروا"    مدفعية الاحتلال تستهدف مبان سكنية وسط مدينة رفح    الشيخ: نرفض أي شكل من أشكال الوصاية على معبر رفح    الاحتلال يهدم أربعة مساكن في الجفتلك شمال أريحا    موسكو تطالب بـ"امتثال صارم" للقانون الدولي فيما يتعلق بتوغل الاحتلال في رفح    مع دخول العدوان يومه الـ215: عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة    الاحتلال يعتقل 30 مواطنا من الضفة ما يرفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 8640    الاحتلال يعيد فتح معبر كرم أبو سالم التجاري ويواصل اغلاق معبر رفح    بسبب المقاطعة: تراجع أرباح شركة "أمريكانا للمطاعم"    السلطات الإسرائيلية تباشر هدم 47 منزلا في النقب داخل أراضي الـ48    بوريل: لا مكان آمن في قطاع غزة ونحن على مشارف أزمة إنسانية كبرى    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 34789 شهيدا و78204 اصابات  

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 34789 شهيدا و78204 اصابات

الآن

رواجبة يبحث مع رئيسة سلطة البيئة موضوع مكبات النفايات العشوائية

بحث محافظ قلقيلية رافع رواجبة، ورئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، اليوم الأربعاء، عدة قضايا تتعلق بالواقع البيئي في محافظة قلقيلية، خاصة تهريب النفايات الإسرائيلية إلى المناطق الفلسطينية، ومكبات النفايات العشوائية.

وأشاد المحافظ بالجهود التي تقوم بها سلطة جودة البيئة، مثمنا قرارها فتح مكتب لها في قلقيلية، ما كان له انعكاس ايجابي على الواقع البيئي في المحافظة.

وأكد ضرورة تكاتف الجهود لوضع حد لتهريب النفايات الإسرائيلية إلى المناطق الفلسطينية، مثمنا الجهود التي تبذلها سلطة جودة البيئة، بالتعاون مع المؤسسة الأمنية في هذا المجال.

وتطرق رواجبة إلى موضوع مكبات النفايات العشوائية، التي أصبحت ظاهرة مقلقة ولها تأثير بيئي سلبي، داعيا للبحث عن حلول خلاقة تضع حدا لهذه المشكلة.

بدورها، أكدت الأتيرة أن محافظة قلقيلية لها خصوصية لدى المؤسسات الحكومية وعلى رأسها سلطة جودة البيئة، كون بيئتها تعتبر نقطة استهداف من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

ولفتت إلى أن زيارتها تأتي للوقوف على المشاكل الداخلية التي تعاني منها المحافظة، خاصة مجلس النفايات الصلبة وآلية جمع النفايات وانتشار المكبات العشوائية في المحافظة، الأمر الذي ترفضه سلطة جودة البيئة ولن تقبل العودة للوراء في هذا السياق.

وأكدت أن سلطة جودة البيئة منحت موافقة مبدئية لمحطة الترحيل من أجل تشجيع مجلس الخدمات للنفايات الصلبة المباشرة الفورية لإقامة هذه المحطة، لإيجاد حل جذري للنفايات الصلبة في المحافظة.

وكان المحافظ والأثيرة، اجتمعا في بلدية عزون بحضور رئيس البلدية طارق عمير، بأعضاء الهيئة الادارية لمجلس النفايات الصلبة، وناقشوا مشكلة النفايات الصلبة في المحافظة، وإنشاء مكب عشوائي في قرية صير.

وأكد الجميع رفض انشاء المكبات العشوائية، ودعوا إلى ترحيل النفايات الى مكب زهرة الفنجان، والاسراع في انشاء محطة الترحيل الخاصة في محافظة قلقيلية.

كما التقى المحافظ والأثيرة والوفد المرافق لهما، فعاليات بلدة صير، واستمعوا إلى همومهم ومشاكلهم خاصة بعد إقامة مكب عشوائي في البلدة على أراض خاصة، ما تسبب بمعاناة كبيرة للسكان نتيجة الحرق اليومي للنفايات، وما لذلك من تأثير على الصحة والبيئة في المنطقة.

وكانت الأتيرة استهلت جولتها في محافظة قلقيلية، بزيارة بلدة اماتين للاطلاع على الواقع البيئي، ومناقشة عدة قضايا تتعلق بالاعتداء على البيئة.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024