فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

"فتح" تشارك في ندوة للتحالف التقدمي بإندونيسيا

شاركت حركة فتح في الندوة الخاصة بالتحالف التقدمي، التي انعقدت في مدينة دينبسار– بالي الإندونيسية، خلال الفترة من 19-23 من الشهر الجاري.

ومثل الحركة سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا أنور الآغا.

وانعقدت الندوة بالتعاون مع شبكة الديمقراطية الاجتماعية في آسيا، وحزب "برجوانجان" الذي يتزعم الائتلاف الحاكم في إندونيسيا، تحت عنوان "العيش معاً في عالم جديد لبناء التضامن والعدالة الاجتماعية".

وشكر الآغا الحكومة الإندونيسية على مواقفها الثابتة تجاه قضيتنا وشعبنا، وحرص حركة فتح التواجد في كافة أنشطة التحالف التقدمي، وخلق تنسيق وتعاون مستمر بين الحركة والتحالف التقدمي.

وتناول الآغا جملة من المواضيع التي تتعلق بالقضية الفلسطينية، في الوقت الذي طال فيه الانتظار لتطبيق حل الدولتين، ووضع المشاركين في صورة الأوضاع الحالية علي الساحة الفلسطينية، وما يتعرض له شعبنا من معاناة وحصار خانق، نتيجة التعنت الإسرائيلي واستمرار الممارسات التعسفية الي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع المناطق الفلسطينية، خاصة في مدينة القدس.

من جهتهم، أعرب القائمون على التحالف التقدمي، عن قلقهم الشديد لما يحدث للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين. وقرروا إصدار بيان باسم التحالف التقدمي حول ملف الأسرى.

وأعرب الآغا عن أمله في عودة الدول الأوربية التي انسحبت من الاشتراكية الدولية، أن تعود إليها، لأننا ندرك أن الاشتراكية الدولية ليست منافسة للتحالف التقدمي، بل يمكن أن يكون هنالك علاقة تكاملية بين المنظمتين، بما يساهم بفاعلية أكبر في حل الصراعات الدولية،

وطالب التحالف التقدمي ببذل كافة الجهود بالتنسيق مع المنظمات الدولية، لإيصال رسالة واضحة للحكومة الإسرائيلية، لضرورة وقف كافة الإجراءات والممارسات التعسفية ضد شعبنا الفلسطيني، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة، واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وكان التحالف التقدمي وضع على جدول أعماله، عقد ندوة حول تحديات وفرص عملية السلام في الشرق الأوسط، ومن المتوقع عقدها في فلسطين وإسرائيل، خلال شهر أيار/ مايو المقبل.

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024