فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع    استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا  

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

الآن

صيدم يفتتح المرحلة الجديدة من برامج تأهيل المعلمين

بالتعاون مع الجامعات الشريكة

 افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم السبت، المرحلة الجديدة من برنامج تأهيل معلمي الصفوف من (1-4) الأساسية المموّل من البنك الدولي والمنفذ من الوزارة بالتعاون مع عدد من الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتوزع المعلمون وعددهم 620 معلما/ة على جامعات النجاح، والقدس، والقدس المفتوحة، والخليل، في حين يتوقع أن يلتحق بالتدريب الأسبوع المقبل قرابة 170 معلما في جامعات غزة.

ففي جامعة النجاح افتتح وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، والقائم بأعمال رئيس الجامعة ماهر النتشة التدريب، بحضور مدربي البرنامج من كلية التربية والمعلمين وممثلي المعهد الوطني للتدريب التربوي، بالإضافة إلى مديري التربية والتعليم في مديريتي نابلس وجنوب نابلس، وعدد من رؤساء الأقسام في المديريتين وممثلين عن الأسرة التربوية.

وأوضح صيدم، أن الوزارة ماضية في برامج إعداد المعلمين وتأهيلهم، وصولا إلى توفير متطلبات تنفيذ استراتيجية إعداد المعلمين وتأهيلهم، مشيدا بالشراكة النوعية بين الوزارة والجامعات عبر كليات التربية، وهو ما سيكون مرتكزا من مرتكزات بلورة رؤية جديدة لإلزامية التعليم في مرحلة ما قبل المدرسة، مبديا حرصه على أن تتبنى الوزارة والجهات المعنية خطوات عملية في هذه الاتجاه نظرا لما تعكسه المؤشرات المرتبطة بها من معطيات.

وعرّج صيدم على تصاعد النبرة الاحتلالية التي تحاول تشويه صورة الوزارة نظرا لتبنيها موقفا وطنيا واضحا، مؤكدا مواصلة الوزارة خطواتها الهادفة إلى تعزيز القيم الوطنية في نفوس أجيالنا، ومنح أطفال فلسطين حقهم في التعليم وفي الحياة على حد سواء، وشكر المعلمين والمعلمات على التزامهم وحرصهم على إنجاح هذا البرنامج المنفذ بالتعاون مع البنك الدولي.

من جهته، اعتبر النتشة أن التدريب وتنفيذ برامج مشتركة مع الوزارة، يعزز التكامل بين قطاعي التعليم العام والعالي، مستذكرا ما شهدته المرحلة الأولى من برنامج تأهيل معلمي الصفوف من 1-4 على مدار 3 سنوات، مبديا استعداد جامعة النجاح للشراكة النوعية الفاعلة في البرامج كلها التي تستهدف إحداث الفارق المنشود.

وتخلل الافتتاح كلمات مقتضبة للدكتورة علياء العسالي عميد كلية التربية في الجامعة، والقائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي صادق الخضور.

يذكر أن التدريب انطلق في الجامعات الشريكة اليوم، وسيخضع المعلمون خلاله وعلى مدار فصلين دراسيين جامعيين لبرنامج تدريبي قوامه 320 ساعة تدريب، تتوزع على لقاءات وجاهية، وحلقات تعلم، ومشاركات عبر بيئة التعلم المدمج.

وكانت المرحلة الأولى من عمر البرنامج التي تواصلت على مدار 3 سنوات؛ شهدت تدريب 2300 معلم/ة في جامعات بيرزيت، والنجاح، والخليل، والقدس، والأزهر.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024