الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

عواد يبحث مع "القطاعية الدولية" زيادة الدعم للقطاع الصحي

 بحث وزير الصحة جواد عواد، مع مجموعة العمل القطاعية الصحية، اليوم الإثنين، سبل زيادة الدعم وتنفيذ مشاريع صحية.

واستعرض عواد لدى اجتماعه مع مجموعة العمل القطاعية الصحية، بحضور مدير مكتب الوكالة الأميركية للتنمية الدولية كارلا فوساند، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد جاكوب، وعدد من ممثلي المؤسسات الصحية الدولية، ما يعترض القطاع الصحي من معيقات.

وأكد أن القطاع الصحي أولوية لدى القيادة والحكومة، مشيرا إلى سعي الجميع إلى توطين معظم إن لم يكن كافة الخدمات الصحية وتخفيف المعاناة عن المواطن الفلسطيني بتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تتسم بالعدالة والانصاف لكافة شرائح المجتمع.

 وشدد وزير الصحة على الاستمرار في الجهود من أجل الإصلاح والتطوير، وقال: "تقوم وزارة الصحة بجهود متفانية نحو تطوير واصلاح المنظومة الصحية في كافة مستوياتها، الاولية والثانية والثالثة، وعلى المستوى الخدماتي والسياساتي والحوكمة".

 وأضاف ان العمل جار لتنفيذ مركز خالد الحسن للسرطان، وتم طرح عطاء دولي للتصميم، كما تم البدء بأعمال البناء في مستشفى شافيز للعيون بتمويل من الحكومة الفنزويلية، وابتعاث مجموعة من الاطباء للاختصاص في امراض الدم والاورام في مركز الحسين للسرطان في المملكة الاردنية الهاشمية، وجاري التنسيق لابتعاث مجموعة اخرى  في تخصصات فرعية مختلفة الى دول صديقة.

وأشار إلى أن الجهود مستمرة لتنفيذ مستشفيي حلحول ودورا، كما تم ضم مستشفى محمد علي المحتسب الى الشبكة الحكومية وتشغيل مستشفى طوباس التركي.

 وشدد وزير الصحة على ضرورة إصلاح منظومة التأمين الصحي وصولا الى تغطية صحية شاملة وتطوير نظام التحويلات الطبية وذلك بالشراكة مع المنظمات والمؤسسات الدولية الداعمة.

ودعا الى تكثيف الجهود لاستكمال إعادة إعمار ما تم تدميره من مرافق الصحية في قطاع غزة أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مستعرضا ما تم إنجازه من ترميم وإعادة بناء عيادات صحية ومستشفيات ومراكز صحية.

يذكر أن مجموعة العمل القطاعية الصحية تضم العديد من المنظمات الصحية الدولية والتي تقدم الدعم والمساندة المادية واللوجستية للقطاع الصحي الحكومي وفق خطط استراتيجية ترسمها وزارة الصحة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024