الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

توصيات بمزيد من التعاون بين هيئة مكافحة الفساد ووسائل الإعلام

متحدثون في الجلسة الختامية للمؤتمر اليوم

أوصى المشاركون في مؤتمر الإعلام الثالث لمكافحة الفساد بمزيد من التعاون بين هيئة مكافحة الفساد ووسائل الإعلام، عبر إعلان قرارات المحكمة المختصة بجرائم الفساد، وتطوير المنظومة التشريعية والقضائية في فلسطين.

جاء ذلك في ختام أعمال المؤتمر، المنعقد في مدينة أريحا، اليوم الخميس.

ودعا المشاركون في المؤتمر إلى تضمين بعض المعلومات المتاحة بالقضايا التي تم الحكم فيها، وتطوير المنظومة القانونية والتشريعية في فلسطين وخاصة فيما يتعلق بالجرائم الإلكترونية، وتعديل قانون المطبوعات والنشر، وإقرار قانون عقوبات فلسطيني، والإسراع في إقرار قانون الحق في الوصول إلى المعلومات، واعتماد الاستراتيجية الإعلامية لهيئة مكافحة الفساد.

كما أوصوا بالعمل على إدراج ملاحظات الشركاء والمشاركين والمهتمين والعمل على نشر المسودة وتعميمها لإبداء المشورة حولها، وتشجيع الصحفيين لحضور جلسات المحاكم بقضايا الفساد، وتطوير المساقات الجامعية الخاصة بالصحافة الاستقصائية والإعلام الجديد، ورفع معايير جودة التدريب من الناحية التقنية ووسائل الاتصالات الجديدة.

كما قدمت توصيات تتعلق بدعم ورعاية كافة المبادرات الخاصة بالتحقيقات الاستقصائية في وسائل الإعلام المحلية.

وقال رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة إن فلسطين قطعت شوطا كبيرا فيما يتعلق بمكافحة الفساد، رغم عدم "إنكارنا بوجود أخطاء".

وفي هذا السياق، أكد مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله على رفع الشرطة "رحم الله من رفع إلينا عيوبنا"، منذ أكثر من سبع سنوات.

وأكد أنه يسعى إلى أن تكون الشرطة شرطة الشعب الذي قدم كل أشكال الصمود والنجاح.

وأكد عطا الله الدور المهم الذي يمارسه الإعلام، خاصة في موضوع الرقابة التي تساهم في رصد الأداء. واستدرك أن هذا الدور يجب أن يقترن بشمولية النظرة إلى الأمن الفلسطيني، دون الوقوف عند حد الأداء الوظيفي أو الزي أو غيره.

وطالب المشاركون، هيئة مكافحة الفساد بالإعلان عن جوائز سنوية تمنح للصحفيين لقيامهم بتغطية قضايا الفساد، وبضرورة منح موضوع التوعية والوقاية من الفساد، وتخصيص برامج ومساحات إعلامية أوسع لهذا المجال.

وأكدوا ضرورة تفعيل مدونة السلوك المهني المعمول بها في نقابة الصحفيين، بما يخفف من احتجاجات المؤسسات والجمهور على الصحفيين والتغطية الصحفية.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024