الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم احتجاجا على اعتقالهم الإداري

 قال نادي الأسير، في بيان أصدره اليوم الاثنين، إن هناك ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري.

والأسرى الثلاثة هم:

الأسير جمال أبو الليل (50 عاماً)، شرع بالإضراب المفتوح عن الطعام في تاريخ 16 شباط/ فبراير 2017، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، بعد اعتقاله بتاريخ 15 شباط/ 2016، ويقبع في سجن "النقب".

وكان أبو الليل قد تعرّض لاعتقالات سابقة وصل مجموعها لثلاث سنوات، وهو أحد قادة حركة فتح في مخيم قلنديا، وعضو سابق في المجلس الثوري لحركة فتح، وأمين سرّ سابق لحركة فتح في مخيم قلنديا، وعضو في اللجنة الشعبية للمخيم، وانتخب سابقاً كعضو لجنة إقليم في القدس عام 1996، وهو أحد مؤسسي المكتب التنفيذي للمخيمات الفلسطينية، وعضو هيئة إدارية لمركز شباب مخيم قلنديا، ورئيس نادي الطفل في المخيم.

وهو حاصل على شهادة بكالوريوس في إدارة الأعمال، ومتزوج وله ثلاثة أبناء.

الأسير رائد مطير (47 عاماً)، شرع بالإضراب المفتوح عن الطعام في تاريخ 16 شباط/ فبراير 2017. واعتقلت سلطات الاحتلال الأسير رائد مطير بتاريخ 12 نيسان/ ابريل 2016، وهو يقبع في سجن "النقب"، وكان قد تعرّض لاعتقالات سابقة وصل مجموعها لست سنوات.

يتولّى مطير منصب رئيس مركز شباب قلنديا، وهو عضو لجنة إقليم سابق لحركة فتح في القدس.  ومتزوج، ووالد لستة أبناء، أصغرهم طفلة ولدت بعد اعتقاله ولم يرها بعد.

  الأسير محمد القيق (34 عاماً)، شرع بالإضراب عن الطعام منذ تاريخ 6 شباط/ فبراير 2017.وقد اعتقل الاحتلال الصحفي القيق في تاريخ 15 كانون الثاني/ يناير 2017، ويقبع في زنازين مركز تحقيق وتوقيف "الجلمة".

وكان قد تعرّض لاعتقالات سابقة وصل مجموعها لثلاث سنوات ونصف قبل اعتقاله الأخير، وقد خاض إضراباً سابقاً عن الطعام ضد اعتقاله الإداري استمر لمدة (94) يوماً.

درس القيق الإعلام في جامعة بيرزيت، وكذلك حصل على ماجستير دراسات عربية معاصرة، ويعمل كمراسل صحفي، وهو متزوج ووالد لطفلين.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024